أسماء ماركات المكياج الفرنسية

بواسطة : admin
أسماء ماركات المكياج الفرنسية

مقدمة

المكياج الفرنسي رائع للغاية ويتميز يأن له إطلالة متميزة، وذلك مثل الكحل الفرنسي الذي يجعل منظر العينين جذاب، كما أنه يوجد إطلالة أنيقة وراقية، ويتميز لون ظلال العيون بأنه هادئ ويحافظ على شكل الجمال الطبيعي، كما أن هناك في المكياج الفرنسي أيلاينر أسود يقوم بتحديد شكل العيون كما أنه يبرز جمالهما، وهناك أشكال وطرق مختلفة لرسم الأيلاينر، وهي تختلف من فتاة لأخرى ومن مناسبة لمناسبة أخرى، كما أن هناك أيلاينر كلاسيكي ومجنح وهو يتميز بأسلوب عيون القطة، كما أن هناك أحمر الشفاه وهو يتميز بألوان جذابة مثل اللون البنفسجي، واللون الأحمر.

كيفية عمل مكياج فرنسي ناعم ولائق

تسعى كثير من السيدات لعمل مكياج فرنسي ناعم لكي يتناسب مع جمال بشرتهم كما أنه يضفي عليها إحساسا بالرقة البالغة فتقوم بالآتي:

  • نضع طبقة من كريم الأساس ويستحسن أن يكون لون كريم الأساس قريب إلى لون البشرة تماما وذلك عن طريق استخدام أسفنجة البيوتي بلندر لتوزيع الكريم على الوجه فيصبح الوجه كله بلون واحد.
  • نضع طبقة من ظلال العيون على الجفن ثم نقوم بوضع ظلال باللون البيج فوق الجفن الثابت ثم نضع ظلال باللون البني الفاتح فوق الجفن العلوي، ثم نقوم بتطبيق نفس اللون من زاوية العين الداخلية وحتى الوصول لزاوية العين الخارجية ونطبقه تحت العين وتحت خط الرموش السفلي، من زاوية العين الخارجية وحتى نص العين، ثم نقوم بتطبيق ظلال باستخدام اللون الأبيض عن زاوية العين الداخلية لإضاءة العين.
  • نقوم باستخدام الأيلاينر عن طريق رسم خط يبتدأ من زاوية العين الداخلية حتى يصل إلى زاوية العين الخارجية ليحدد شكلها.
  • نستخدم الماسكرا ونختار الماركة التي نفضلها لكي ننعم برموش كثيفة وطويلة.
  • نقوم باستخدام أحمر الشفاه باستخدام أفضل الألوان مثل اللون الأحمر لجاذبيته، وبذلك نحصل على إطلالة رائعة ومبهرة.

 

أدوات ومستحضرات مكياج فرنسية

الأهم من تطبيق المكياج هو توافر الأدوات والمستحضرات التي لها جودة عالية لكي تعطينا إحساسا وشعورا بإطلالة مميزة حقا، كما أنها تكون آمنة على البشرة وغير ضارة بها، ولكي نحافظ على مظهر البشرة لأطول فترة فإن هناك العديد من أدوات المكياج الفرنسي التي لا استغناء عنها منها

  • ماركة برجوا الشهيرة لأن لها عدة خصائص تميزها منها:

تتميز ماركة برجوا bourjois بعدة خصائص تجعلها جميلة وتجعل العديد من النساء يفضلون استخدامها فنجد أن كريم الأساس من برجوا يعتبر فاونديشن يتناسب مع العرائس، كما أنه يعطي البشرة لمسة خيالية ساحرة، ويستمر مفعول هذا الكريم لفترة طويلة كما أنه يخفي كافة العيوب والشوائب الموجودة في البشرة لفترة طويلة، كما أنه يقوم بتغذية البشرة ويمنحها ترطيبا مميزا وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن التي تفيد بالبشرة وتعطي للبشرة إشراقة مميزة، ونجد أن كريم برجوا يوجد به الكثير من الفيتامينات مثل فيتامينات الفواكه كالتوت والرمان والكثير من الفواكه الأخرى التي تعطي البشرة إحساسا بالانتعاش، وتعطي السماح للبشرة بأن تتخلص من أي مشاكل قد توجد بها مثل الرؤوس السوداء، والمسام المغلقة وأيضا الحبوب المزعجة.

كما أن ماركة برجوا قامت بإطلاق الأرواج  والتي تشتهر في فرنسا وفي العالم كله، وهي مجموعة من أحمر الشفاه، ويعتبر أحمر الشفاه مثالي جدا عند وضعه على الشفاه، لأن به أربع درجات تختلف عن بعضها من النيود، كما أن ألوانه المختلفة تتناسب مع كافة ألوان البشرة، وأيضا ترضي جميع الأذواق، كما أن ألوان الروج هذه تتناسب مع كافة المناسبات وتناسب جميع الأذواق لشكله الرائع، وهذه المجموعة تسمي باسم velvet nude collectionوهي تعتبر من أصل مجموعة برجوا الأصلية، ولذلك فإن عليك اختيارها بدون أي تردد لما لها من جاذبية وسحر رائع.

ماسكرا برجوا نجد أن الماسكرا في برجوا تتعدد أنواعها ومن أشهر أنواع الماسكرا في برجوا volume glamour max definition mascaraوذلك لما تتميز به هذه الماسكرا من مميزات هائلة منها: أن هذه الماسكرا تقوم بالتخلص من كافة المشاكل التي تتعلق بالرموش وخصوصا إذا كانت خفيفة لأن هذه الماسكرا تجعل الرموش أكثر كثافة وأطول من شكلها كما أنها تعطي نظرة جذابة ونظرة ساحرة، وتجعل هذه النظرة تستمر لفترة أطول ولا تتلطخ أو يتأذى منظرها بسبب التعرق أو حتى بمرور الوقت.

وتتميز ماركة برجوا بوجود ظلال العيون وهذه الظلال لها أنواع متعددة ومختلفة وألوان تتناسب مع كافة أنواع المكياج سواء الخفيف أو السموكي، ويوجد الاي شدو بعدة ألوان بسيطة وخفيفة لتعطي منظرا أكثر جاذبية، وأنيق وجذاب في كافة المناسبات، كما يمكن أن نقوم بدمجها بمنتهى السهولة ونستطيع الحصول على لوك أكثر من رائع.

  • ماركة ايف سان لوران:

وتتميز هذه الماركة بكونها مبدعة وتحتوي على طراز جميل، كما أنها تتميز بإعطاء مظهر جذاب ولامع للجميع.

ومن أكثر المستحضرات أهمية في هذه المجموعة: بودرة الخدود السائلة والتي تتواجد بأربعة ألوان منها الوردي الجذاب، البرتقالي، التوتي، والأحمر المشع، كما يوجد بها أيضا بودرة الوجه، وباليت ظلال العيون، وماسكرا بلونين، وأحمر الشفاه بلونين زاهيين، وطلاء الأظافر أيضا.

كما أن بودرة الوجه تعطي إحساسا رائعا، كما أنها بارعة في أن تخفي أية عيوب في الوجه، وذلك لكي يصبح الوجه جميل وله إشراقة مليئة بالحيوية ومتوهجة.

كما أن لهذه الماركة إشراقة جيدة على البشرة تعطي كل بشرة أروع إشراقة من تركيزها على مواد للونية وجسيمات متلألئة تستطيع أن تعمل مع البشرة بمنتهى التناغم لتعطي إحساسا جميلا وشكلا أروع عند تعرض البشرة للشمس.

كما أن البودرة لها مجموعة ألوان تتناسب مع البشرة وتعطيها توهج مشرق، وعند استخدام الفرشاة لتطبيق البودرة نحصل على تحديد للوجه بشكل يظهر تقاسيمه ويضفي إشراقة طبيعية ومميزة للوجه، كما أن الجانب الإسفنجي من الفرشاة يعطي الوجه نعومة جيدة.

 

 

أهم ماركات المكياج الفرنسية

تتعدد وتكثر ماركات المكياج الفرنسية التي تهتم بها كل امرأة ويسعدها أن تجد هذه الماركات لما لها من مفعول قوي وجاذبية أروع من الخيال فمن هذه الماركات:

  1. ماركة المكياج شانيل: وتتميز هذه الماركة بأنها من أفضل الماركات في مختلف مجالات الموضة، حيث أن ماركة شانيل استمرت منذ أن قام بتأسيسها غابريال كوكو شانيل في سنة 1909 وحتى وقتنا هذا لما لها من ذوق رفيع واستخدام هائل على  البشرة، كما أن ألوان مكياج الشفاه تتميز بأن منها السائل والمات وتتنوع ألوانها بين الناعمة والقوية والجريئة، كما أنها تستمر على الشفاه لفترة تدوم طويلا وتقاوم الطعام والمياه.
  2. ماركة guerlain: وهذه الماركة تشتهر بالعطور والكريمات المرطبة للوجه والجسم وللشفاه، كما أنها تدخل مجال المكياج وتعتبر من أهم الماركات التي يتم استخدامها، ومن أهم أدوات المكياج التي تنتمي لهذه الماركة هو كريم الأساس parure de lumiere وقد تم صنع هذا الكريم لكي يتناسب مع جميع أنواع وألوان البشرة، ويتميز هذا الكريم بأنه لطيف جدا على البشرة ويستطيع أن يختلط بمنتهى السرعة مع لون البشرة الطبيعي، كما أنه يقوم بترطيب البشرة ويمنعها من أن يحدث بها أي تشققات، وأيضا نجد أن هذا الكريم يمنح البشرة طبقة مخملية رائعة ويقوم بتغطية مثالية ويخفي العيوب تماما مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور والتجاعيد التي قد توجد في الوجه، ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة.
3065