السياحة في رومانيا

بواسطة : admin
السياحة في رومانيا

مقدمة

جمهورية رومانيا التي عاصمتها بوخارست وتعبر رومانيا هي أكبر مدينة أو سادس مدينة في الإتحاد الأوربي ورومانيا تقع في وسط أوربا وهي شمال شبة جزيرة البلقان وتقع أيضا علي الشاطيء الغربي للبحر الأسود وحدود رومانيا المجر وصربيا وبلغاريا ومولدوفا وتتميز رومانيا بمناخها المعتدل الجميل .
ومن الجدير بالذكر أن رومانيا هي من أجمل المدن في أوروبا وهي تتميز بطبيعتها المبهرة الساحرة حيث يوجد بها غابات وسهول خضراء ومن ما يمزها أيضا أنها يمر بها نهر الدانوب وبها معالم سياحية وتاريحية وهذه الدوله ينجذب الهيا السياح وتلاقي استحسان كبير لها.
ما هي الأسباب التي تدفعك للسياحة برومانيا ؟

الأستمتاع بالتجديف في دلتا نهر الدانوب

يعتبر دلتا نهر الدنلوب هو أكبر وأفضل دلتا في أوروبا حيث يوجد بها أكثر من 300 نوع من الطيور الجميلة وأيضا هناك 45 نوع من أنواع الأسماك حيث توجد تلك الأسماك في المياة العذبه وهناك أيضا مجموعة لا بأس بها من الخيول البريه التي لها أصول ويوجد بها أيضا غابات ومناظر طبيعية جذابة ومهلة وهذا المكان يستمتع به كل من يقوم بزيارة تلك البلد وأيضا لمن يرغب في قضاء عطلة نهاية الأسبوع وإلتقاط الصور الفوتوغرافية.

الأستمتاع بريف رومانيا وقري ترانسيلفانيا

ينجذب السائحين بمناظر القري الجميلة ومنها المناظر الطبيعية الخلابة وهذا لوجود المنازل القديمة إضافة الي العادات والتقاليد التي تلحق بتلك البلدة من عادات قديمة موروثة من الأجيال السابقة وهذا الريف يقع علي بعد كيلوات بسسيطة من روبيا وهناك أيضا علامات للحضارة الحديثة منها مثلا وجود كهرباء وإتصالات بالرغم من أن تلك القرية بعيدة كل البعد عن الحياة التكنولوجية الحديثة.

قصر بيليش

يعتبر قصر بيليش قلعة وهو من أشهر الأماكن السياحية التي يرغبها السياح ويستحسنها تماما وهذا القصر يتميز بجمال عمارتة وروعة مبناه حيث يوجد بها الزخارف والديكورات واللوحات التي تميز جدرانه وهذا القصر يقع في شمال بوخارست وهو أيضا علي بعد حوالي 120 كيلو متر من القصور الحديثة في تلك المنطقة.
اقراء ايضا : السياحة في النمسا

أهم المعالم السياحية التي تميز بوخارست

البلدة القديمة: البلدة القديمة في رومانيا وبالتحديد في بوخارست الي القرن ال 15 والقرن 16 وهي تعتبر مقر للحكام في تلك البلدة في العصور السابقة وهناك مركز تجاري من أهم المراكز التجارية هناك .
وتعتبر البلدة القديمة من أهم البلدان في بوخارست حيث أنها تحوي علي الكثير من الكنائس القديمة التاريخية وأيضه يوجد بها المابي الآثرية التي تم ترميم تلك الكنائس من قبل بالطراز الروماني القديم.

قلعة بران

تعتبر قلعة بران من المعالم السياحية المتميزة التي تلاقي انجذاب من السباح وهذه القلعة وكان يقطن تلك القلعة الكونت فلاد وهو كان يحكم البلاد في العصور الوسطي وهذه القلعة تعتبر مقرا رئيسيا لحكم هذا الحاكم.
والكونت فلاد كان مشهورا بدمويته وعلي الرغم من هذا إن القلعة تجتذب السباح كل عام حتي يتمكنوا من التاريخ القديم لتلك البلدة.

أنشطة هامة يمكن القيام بها في قلعة بران

يمكن عمل الأنشطة في قلعة بران وهي يوجد بتلك القلعة 57 غرفة وهذه الغرف تدل علي التاريخ القديم لرومانيا وهذا فى العصور الوسطي ويوجد بها الأثاث وأيضا يوجد بها الأسلحة والدروع وهذا كله راجع الي العصور القديمه في القرن 14 وأيضا في القرن 19 .

الأكلات اللذيذة في سيبيو

منطقة سيبيو في رومانيا فيوجد بها فناني الطهي وهذا كان في عام 2019 وهذا راجع الي الأطعمة التقليدية التي تعود علي تلك المنطقة الجميله.
ويقام في تلك البلدة العديد من المهرجانات والمعارض للطهي التي لا تقارن ومن يكون لدية الحظ هو الذي يقوم بزيارة تلك البلدة لتذوق الطعام الشهي الجميل حيث يوجد به الجبن الروماني لذيذ الطعم وأيضا هناك تذوق اللحوم الجميلة اللذيذة وهناك أفضل أنواع الخبز والفطائر والفواكه والخضروات الطازجة اللذيذة.

حديقة بوخاريست النباتية

حديقة بوخارست هي حديقة نباتية وهي توجد في العاصمة الرومانية بوخارست وقد تم إنشاء تلك الحديقة عام 1880 وتم إفتتاح هذه الحديقة عام 1891 وهي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في بوخارست في مدينة رومانيا.
وهذه الحديقة بها أكثر من 1000 نوع من أنواع النباتات ومنها نباتات محلية ونباتات غير محلية

حديقة سيسميجيو

هذه الحديقة من أهم الحدائق وأيضا الأماكن السياحية في بوخارست في رومانيا وهي أيضا تعتبر واحدة من أكبر الحدائق التي توجد في مدينة بها معالم أثرية وترفيهية .
وقد تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1845 وبعد ذلك تم إفتتاح تلك الحديقة في عام 1860 وبها حوالي 30000 الف نوع من الأشجار والنباتات وبها جبال ومرتفعات وتم الأستعانه بنباتات من حديقة فينا من قبل.

سيبيو عاصمة الثقافة الأوربية

هذه المدينة ترجع الي القرون الوسطي حيث يوجد بها الأبراج وهي تعود الي القرن 13 وهذه المدينة تتميز باللوحات التي توجد علي الجدران وهناك أيضا الحياة الثقافية الحية وبها يوجد الموسيقي الجاز ويقام بها الحفلات الموسيقية والكلاسيكية ويوجد بها أيضا الحفلات والمهرجانات ويوجد بها السينمات .

حديقة هيريسراو بوخارست

هذه الحديقة من الحدائق الجميلة المميزة ومن يدخل تلك الحديقة يستمتع استمتاع تام بالأجواء الجميله والمناظز الخلابة والمساحات الخضراء الكبيرة الشاسعة ويوجد بها الورود المختلفة التي لا يوجد مثلها وهي تعتبر نادرة وهذه الحديقة تطل علي نهر يحمل إسم الحديقة هيريستراو ويمكن التنزه بتلك الحديقة ويمكن ممارسة ركوب الدراجات فالجو هناك مناسب لهذة الرياضة الممتعة.
وهناك أيضا حديقة المغامرات التي بها العديد من ألعاب الأطفال وهذا المكان يعشقة الأطفال لما به من ألعاب عديدة وكثيرة ومميزه يحبها الكبار والصغار.
وتجدر الإشارة الي أن الزائرين يمكن أن يمارسوا هواية الصيد من داخل الحديقة وهناك الكثير من الزائرين يرغبون في ممارسة تلك الهواية للأستمتاع بالصيد في تلك الحديقة.

أفضل الأوقات التي يمكن بها زيارة رومانيا

من أفضل الأوقات التي يمكن زيارتها لرومانيا في السفر لرومانيا والمدة الكافية التي يمكن بها الأستمتاع بزيارة رومانيا وهي مدة لا تقل عن أسبوع وهذا للتمتع بأجمل الأماكن السياحية في رومانيا .

المتاحف الكثيرة والمتنوعة في بوخارست

بوخارست بها الكثير من المتاحف التذكارية حيث يوجد بتلك المتاحف المنازل القديمة الأثرية التي تشكل ثقافة البلاد من قبل
ومن الممكن أن يتم زيارة المتحف الذي يوجد به الفن الروماني القديم ويوجد أيضا أعمال بعض الفنانين الرومانيين التي سبق لها شهرة كبيرة ويوجد أيضا قطع أثرية وقطع ذهبية متميزة وتلاقي اعجاب واستحسان كبير.

بماذا تشتهر رومانيا

تتميز رومانيا بسحر وجمال المناظر المبهرة الطبيعية الخلابة ويوجد بها المدن الجميلة وعلي هذا يعشقها الزائرين ويستمتعون بها وهي تعتبر من أشهر اللأماكن الجميلة التي يستحسنها الزائرين وعلي كل زائر الي رومانيا أن يعرف الكثير عن تلك البلد قبل الذهاب اليها .
ومن تلك الأشياء التي يجب معرفتها قبل الذهاب الي رومانيا هي أن الزائر لا يمكن الأنتقال من بلد الي بلد في نفس اليوم فالبلدان هناك متفرقة وليست قريبه من بعضها ويجب اكتشاف تلك البلد بصورة جميلة وجيدة.

380