السياحة في سويسرا

بواسطة : admin
السياحة في سويسرا

مقدمة

تقع سويسرا في وسط القارة الأوروبية ولها ما يميزها من طبيعة ساحرة ومناخ متميز ورائع، وآلاف السياح يذهبوا لسويسرا لأنهم يعتبروها من أغني بلدان العالم، فهم يذهبون إليها لكي يتمتعوا بالطبيعة الجميلة، ويقوموا بقضاء أجازة، ونجد أن سويسرا يحدها النمسا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا ولذلك فإن موقعها جميل جدا.
كما نجد أن سويسرا لها مناخ معتدل ففي الصيف تتراوح درجة الحرارة بين 17 و 28 درجة ولذلك فإن من أفضل شهور السفر لسويسرا هي شهور الصيف يونيو ويوليو وأغسطس، وتتعدد المدن السياحية في سويسرا وبها الكثير من المعالم السياحية.

السياحة في سويسرا بالصور

نجد أن سويسرا تتميز بالمعالم السياحية ونجد فيها متعة رائعة عند مشاهدة هذه المعالم ومنها:
1. جبل ماترهرون: وهذا الجبل يوجد في منطقة زيرمات، وهي أول منتجع للتزلج ومصيف جميل جدا في جنوب سويسرا.
2. زيورخ: وهذه المدينة هي أكبر مدينة في سويسرا وتقع في شمال سويسرا، وما يميزها وجود الكثير من الكنائس الأثرية التي تدهش السياح مثل كنيسة النساء، وهناك أيضا العديد من المتاحف والحدائق، كما يوجد في المدينة مسارح الباليه وحديقة الحيوان.
3. جنيف: أو كما تلقب عاصمة السلام، موقعها في الطرف الغربي لسويسرا، كما أن بها الكثير من المراكز الثقافية والفنية، ويمكن رؤية نافورة جنيف من كل مكا وهي من أجمل المعالم الموجودة في المدينة.
4. لوسرن: مدينة لوسرن يقع بها نهر الرويس وهو أهم ما يميزها، وبها جسر الكنيسة وهو بني في القرن الرابع عشر، وهو أقدم جسر خشبي وفي داخله الكثير من اللوحات الجميلة والرسوم..
5. بازل: وفي هذه المدينة يوجد حديقة الحيوان، والتي تعتبر من أفضل حدائق الحيوانات في العالم، ومن الأماكن التي تجذب السياح، كما يوجد في مدينة بازل كنيسة بازل التي تتميز بالعمارة المدهشة.
6. لوزان: وهذه المدينة تبعد عن جنيف أقل من ساعة، ومن أشهر معالمها نوتردام ، كما يوجد بها الكثير من المتاحف الرائعة مثل متحف أولمبيا، كما يوجد بها العديد من البحيرات والحدائق.
7. سانين: يوجد بها الكثير من المتاجر التي لها ماركات عالمية، كما أن الفنادق التي توجد بها فخمة ورائعة، وهذه المدينة بها منتجع للتزلج في فصل الشتاء.
8. إنترلاكن: يوجد به نهر الآر الساحر وهو موجود في إنترلاكن، وهناك منطقة جبال العذراء، وبحيرة برينز.
9. برن: وهي العاصمة السويسرية من أكثر الأماكن رفاهية، ويوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم الأنيقة وهي تعكس الحياة السويسرية.

السياحة في سويسرا انترلاكن

مدينة انترلاكن السويسرية موجودة بين بحيرتي برينزوثون وهي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية الموجودة في سويسرا، وهذه البحيرة توجد بها الكثير من المعالم السياحية التي تعتبر مناطق جذب للسياح، وتوجد بها أيضا أماكن طبيعية من بحيرات وأنهار و أسواق كما يوجد مقاهي ومطاعم.
وأهم الأماكن السياحية في انترلاكن هي:
• شلالات تروميل باخ انترلاكن: هذه الشلالات من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في انترلاكن وتوجد قريبا من وادي لوتربرونن وهي شلالات جليدية جذابة ورائعة، تشد انتباه السياح إليها كما أن هذه الشلالات تأتي من قمة ايفرومونش وجلنفرو، وهذه الشلالات من التراث العالمي لليونسكو.
• شيلتهورن: وهذه من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في سويسرا لأنها مكان سياحي مشهور منذ ظهوره في فيلم مشهور لجيمس بوند، وهذا الجبل من أشهر الجبال في سويسرا، ويشد السياح من كل أنحاء العالم لهذا المكان، ويوجد فيه مشهد بانورامي ساحر.
• بحيرة برينز: هذه البحيرة موجودة في شمال جبال الالب، وتوجد مساحة كبيرة منها تقدر بثلاثين كم، وهذه البحيرة هي عبارة عن شاطئ سياحي رائع، وهذه البحيرة توفر أماكن جميلة للغاية لكي نستمتع بالسباحة والشمس، وهي من أجمل المناطق السياحية.
• جبل هاردركولم: من جبال سلاسل الألب وهي من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في انترلاكن، وهي من القمة تعد نقطة مراقبة تجذب السياح، وذلك لكي يقوموا بالتمتع بمشاهدة المناظر الخلابة.
• كهف سانت بيتوس: وهذا الكهف موجود في انترلاكن بقدر ارتفاع ثلاثمائة قدم، كما يمكن أن نستمتع بمنظر شلالات المياه التي تأتي من الجبل، كما أن الكهف، ونجد أن جو الكهف بارد ورطب.
• قلعة سبايز: وهذا القصر موجود في الضفة الجنوبية لثونيرسي كما يوجد أمام الكنيسة الشعبية وهو له من المميزات ما يجعله مكان سياحي متميز، لأنه قريب من البحر ويوجد به طبيعة جميلة وخضراء، كما أن له رونق جميل وإطلالة تميزه.

السياحة في سويسرا المسافرون العرب

يلجأ المسافرون العرب للتمتع بالسياحة في سويسرا عن طريق زيارة عدة أماكن سياحية ممتعة للغاية منها:
1.لوسبرن: وهي موجودة في قلب سويسرا، كما أنها مدينة صغيرة ويوجد فيها كثير من المنتزهات البحرية، كما يوجد بها أيضًا بيوت الحلوى الملونة، وأهم ما يميزها هي وجود بحيرة لوسبرن الساحرة، كما يوجد بها جبال ريجي.
2.زيرمات واحدة: لا يوجد بهذه القرية سيارات، كما أن جمال القرية من الطبيعة الفاتنة، وبها منطقة رائعة تسمي جنة ماترهورن الجليدية، وهذه المنطقة أعلي منطقة ليستطيع من يحب التزلج أن يقوم بالتزلج فيها فهي مفتوحة ثلاثمائة يوما في العام.
3.بازل: وهي موجودة علي الحدود السويسرية، وتمتلك ضواحي في ألمانيا وفرنسا، كما أنها تمتلك كثير من المتاحف وهذه المتاحف تتميز بأنها ذو مستوي عالمي من العمارة الرومانية والفن، كما أنها صممت بالهندسة المعمارية الحديثة.

تكلفة السياحة في سويسرا

تعتبر تكلفة السياحة غير مكلفة للغاية مقارنة بما يوجد بها من أماكن ومعالم سياحية أكثر من رائعة بالإضافة إلي ما يميزها من فنادق وأنها مكان هادئ ورومانسي.

الأماكن السياحية في سويسرا المسافرون العرب

تتمتع سويسرا بالكثير من الأماكن السياحية المتعددة، ويرغب الكثير في زيارتها لما تحتويه من مناظر رائعة وأماكن مبهرة فيقوم المسافرون العرب بزيارة العديد من الأماكن منها:
4.أبينزل وليمة وهي موجودة في شمال شرق سويسرا، وتتميز بأنها من أفضل وأجمل الأماكن لمن يحبون الطبيعة، ويوجد فيها كثير من الطبيعة الريفية، كما أنها تحيط بها جبال الألب.
5.تيسينو: وهذه المنطقة موجودة في جنوب سويسرا وهي تعتبر خليط ما بين العاطفة الإيطالية وما بين برد سويسرا، وكل شيء بها إيطالي حتى الطراز، وهذه المنطقة تعتبر إقليم، وتتميز بأنها توجد بها الكثير من البحيرات الجميلة، والمياه الصافية.

السياحة في سويسرا للأطفال

وجود عديد من الأماكن السياحية التي تجذب الأطفال وتسعدهم كثيرًا مثل:
•حديقة حيوان جنيف: وهذه الحديقة موقعها بالنسبة لمحطة جنيف هو خمسمائة متر سيرًا علي الأقدام، وهذه الحديقة تدهش الأطفال لوجود جو من السعادة وجو من المرح بداخلها.
•قطار جنيف الصغير: وهذا القطار يعطي للأطفال الفرصة ليتمتعوا كثيرا، وخصوصا إذا كان وقت الترفيه بعد الظهر.
•شاطئ الأطفال: هذا الشاطئ موجود علي الساحل الرملي، كما أنه موجود بشكل جيد لكي يقوم بالترحيب للأطفال، وعوامات المياه تحافظ علي الأطفال من المياه المفتوحة، كما أن الشاطئ مجهز بمنطقة رملية وأدوات رائعة للترفيه عن الأطفال.

تقرير عن السياحة في سويسرا

هناك مناطق متعددة للسياحة في سويسرا منها:
• العاصمة جنيف: وما يميزها هو أنها تقع علي ساحل بحيرة جنيف كما تحيط بها جبال الألب وجبال جورا، ونجد أن سكان جنيف اللغة السائدة لديهم هي اللغة الفرنسية، وتوجد في المدينة الكثير من المتاحف والمعارض.

77