تنظيف خشب الباركية

بواسطة : admin
تنظيف خشب الباركية

مقدمة

تنظف الباركيه من الأشياء التي تحتاجها المرأة من أجل منح المنزل الجمال والفخامة، فقد يحتاج الباركية إلى طريقة مخصصة للتنظيف حتى يتم إزالة الأتربة كاملة والحصول على باركيه لامع بدون أي أتربة، حيث أن الباركية من الديكورات المميزة التي يجب الاهتمام بها للحصول على عقار لامع ونظيف وخالي من أي تأثيرات سلبية تؤثر على جمال المنزل، وتوجد بعض الخلطات الطبيعية التي يتم عملها في المنزل حتى يتم تنظيف الباركية بها، فيجب أن نتعرف على نوع الباركية أولا حتى يتم التعرف علي  طريقة التعامل معه وتنظيف بطريقة لائقة وجيدة دون أن يتعرض إلى التلف.

تنظيف الباركيه الغامق

  • يحتاج تنظيف الباركيه الغامق إلى طريقة مخصصة ومواد تقوم بالتنظيف بعمق، فيتم استخدام الأدوات التي لا تسبب أي خدش في الباركية حتى لا تؤثر على درجة جماله وتألقه، ولا يتعرض إلى أي خدش أو تلف يؤثر فيه.
  • يتم كنس الباركية أولا للتخلص من الأتربة والحبيبات الرملية التي تسبب تجريح في الباركية وتعرضه إلى التشوهات الكاملة، ويتم استخدام المكنسة اليدوية حتى يتم القضاء عليها تماما، ومن ثم يتم التوصل إلى استخدام فرشاة ناعمة حتى لا تؤثر على الباركية وتعرضه إلى التشوهات.
  • بعد الانتهاء من الكنس يتم استخدام قطعة من القماش تقوم بإزالة الأتربة من جوانب الغرفة تماما، وبعدها يتم استخدام قطعة من الماء المبلل والدافئ التي تقوم بإزالة الأتربة تماما من المبنى ومن الأرضيات، ومن الممكن أن يتم رش الماء على الأرض ولكن باستخدام بخاخ حتى لا يؤثر على الباركية ويسبب تراكم الحشرات في العقار.

طريقة تنظيف سيراميك الباركيه

  • في حالة تعرض الباركيه إلى تراكم البقع عليه بسبب الأطفال أو تساقط نقط من الحبر أو غيرها، فقد يكون الحل هو استخدام محلول الخل والماء الدافئ من أجل إزالة كافة الأوساخ بسهولة من على الباركيه، والعمل على إزالة البقع من سيراميك الباركيه كمنظف طبيعي وفعال للقضاء على البقع والأوساخ بسهولة.
  • وفي حالة تواجد البقع الثقيلة والصعبة على الباركيه يتم استخدام صنفرة الباركيه التي تستخدم من أجل تنظيف الأرضيات بسهولة، ويتم بعد ذلك فت النوافذ حتى يتم تجديد الهواء وتجفيف الأرضيات بشك كامل، ومن ثم يتم استخدام ملمع خشبي بعد الانتهاء من عملية التنظيف، حتى يتم التخلص من الأتربة والأوساخ وبقايا الجير الناتجة عن المسح والتنظيف.
  • الحرص على استخدام المطهرات التي تعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات، منها الديتول القوي الذي يعمل على قتل البكتيريا والجراثيم ومن ثم يتم مسح الأرضية بقماشه نظيفة ومبللة حتى يتم الحصول على باركيه لامع بدون أي أتربة.
  • يفضل وضع مجموعة من السجاجيد الصغيرة على الباركيه حتى يتم حمايته من أي خدش أو تلف يؤثر عليه، ومن ثم يتم المحافظة على الباركه من خلال تجنب شد أشياء ثقيلة من عليه حتى لا تكون سبب في خدش الأرضيات بسهولة ويسر، والحرص على وضع الأثاث والممتلكات الشخصية على قوائم دون أن تؤثر على السيراميك أو الباركيه.

طريقة تنظيف الباركيه الألماني

  • أولا يتم التخلص من الأتربة التي تتواجد على الخشب بدون استخدام المكنسة الكهربائية التي تسبب تلف في الباركيه والأرضيات الموجودة، ومن ثم يتم وضع كمية من الصابون مع الماء الفاتر ويتم وضع كمية على الباركيه أو السيراميك ويتم فركها برفق باستخدام الممسحة، ومن ثم يتم التجفف جيدا للقضاء على الأتربة والأوساخ والمياه الموجودة على الباركيه.
  • الإبتعاد تماما عن تعرض الباركيه إلى الرطبة حتى لا يكون سبب في تجمع الحشرات أو في تعرضها إلى التآكل، فالرطوبة هي العدو القوي والمميت للباركيه لأنه يسبب تآكلها وإنتشار الحشرات والنمل بها.
  • ويحتاج الباركيه الصناعي إلى طريقة معينة في التنظيف منها الماء مع الصابون وتنظيف الأرضيات به، كما من الممكن استخدام الخل الأبيض لتنظيف الخشب الخاص بالباركيه، حتى يكون نظيف وخالي من أي بقع أو أوساخ تؤثر على درجة جمال المنزل وأناقته

تنظيف الباركيه الفاتح

  • قد يحتاج الباركيه الفاتح إلى طريقة مخصصة للتنظيف حتى يتم التخلص من الكسور والتلف التي يعاني منها الباركيه، فيتم استخدام الخل مع الماء حتى يتم القضاء على الأتربة بسهولة والتي تتواجد بين الشقوق والفتحات التي تكون سبب في تغير شكل المنزل والعقار، حتى يتم القضاء على مشكلة الرطوبة التي تؤثر على المبنى كاملا وعلى صحة الباركيه وتعرضه إلى التآكل.

تلميع الباركيه بالورنيش

  • يحتاج تلميع الباركيه إلى استخدام الورنيش في بعض الحالات، حتى يتم القضاء على المشكلات التي تؤثر على الباركيه وتعرضه إلى التآكل بسبب الرطوبة الزائدة التي تؤثر عليه، فبدون استخدام المكنسة أو أي شيء حتى لا يتعرض إلى التجريح الكامل والتأثيرات السلبية، فيتم استخدام ممسحة مبللة بالماء ويتم تجفيفها كاملة حتى يتم التخلص من الغبار ومن ثم يتم فتح النوافذ حتى يقضي تماما على مشكلة تلف الباركيه وتعرضه إلى التآكل وتراكم الحشرات عليه.

كيف اخلي الباركيه يلمع وخالي من البقع

  • في حالة وجود البقع على الباركيه قد يتم استخدام المواد المنظفة التي تقوم بإزالة البقع بسهولة ويسر، وهذا عن طريق استخدام خليط الخ مع الماء حتى يتم إزالة الزيوت والدهون التي تتواجد على الباركيه، ومن ثم يتم صنفرة الأجزاء المصابة بسهولة حتى يتم التخلص من جميع أنواع البقع والدهانات الموجودة على الباركيه، فهذه الطريقة تبتع من أجل إتمام عملية التنظيف بشكل كامل، ويتم التخلص من جميع أنواع الأتربة والأوساخ التي تؤثر على الباركيه وجمال ونظافة المنزل.
  • يتم استخدام القطن في التنظيف الكامل للباركيه، حتى يتم إزالة الأتربة والأوساخ من خلال استخدام السائل المنظف القوي للقضاء على الأتربة والأوساخ الموجودة على السيراميك، فالقطنة تستخدم من أجل إزالة جميع البقع بسهولة والعمل على تنظيف ملمس الباركيه، كما أنه يتم استخدام الملح والليمون للقضاء على الأتربة والدهون والأوساخ، ومن الممكن استخدام السوائل التي يتم رشها لإزالة الدهون والأوساخ كاملة والحصول على منزل نظيف وخالي من أي أوساخ.

عدم تعرض الباركيه إلى الشمس

  • الشمس تسبب تآكل في الخشب وتكون سبب في ارتفاع درجة حرارته، ولهذا فقد يكون من الأفضل تجنب تعرض الباركيه إلى الشمس حتى لا تكون سبب في تعرضه إلى التلف، فإذا أردت أن تحصل على عقار نظيف وخالي من أي أتربة وباركيه خالي من الدهون، فقد يكون الحل هو تنظيف الباركيه بالماء والخل دون أن يتعرض إلى أشعة الشمس التي تؤثر عليها وعلى المنزل كاملا، ويجب استخدام المنظفات المناسبة للباركيه فقط دون استخدام أي نوع آخر، حتى يتم التأكد من صحة الباركيه وعدم تعرضه إلى التآكل.

أهم النصائح لتنظيف الباركيه

* لابد من أن يتم استخدام طريقة جيدة في تنظيف الباركيه دون أن يتعرض إلى التآكل والتلف، فقد يكون الحل هو استخدام عملية التنظيف الكامل للباركيه بسهولة ويسر من خلال إتباع خطوط الخشب لتنظيفها كاملة من الأتربة، دون أن يتم التنظيف عكس اتجاه هذه الخطوط، فلابد من توافر عنصر هام وهو عنصر الخبرة في تنظيف الباركيه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4703