منتدي حياتي

الرئيسيةتوبيكات- واتس اب - حالات واتس اب- ماسنحر-برودكاست 2016روائع أجاثا كريستي: استكشاف أشهر رواياتها

روائع أجاثا كريستي: استكشاف أشهر رواياتها

كتب : admin
نشر منذ : 7 أشهر
في تاريخ ديسمبر 12,2023
روائع أجاثا كريستي: استكشاف أشهر رواياتها

 

روائع أجاثا كريستي: استكشاف أشهر رواياتها

 

ملكة الغموض أجاثا كريستي، خلقت إرثًا أدبيًا يستمر في جذب القرّاء في جميع أنحاء العالم. بفضل مسيرة إبداعية تمتد عدة عقود، كتبت كريستي العديد من الروايات، كل واحدة منها درس رائع في الإثارة والاستنتاج والحبكة المعقدة. في هذا المقال، سنتناول بعض أشهر رواياتها التي واجهت اختبار الزمن.

جريمة في قطار الشرق السريع” (1934):

  • إحدى أشهر أعمال كريستي، تقدم هذه الرواية المحقق البلجيكي الرائع هيركيول بوارو. تدور الأحداث على متن قطار الشرق السريع الفاخر، حيث يحقق بوارو في جريمة قتل تحدث أثناء رحلة القطار. الحبكة الذكية والختام اللافت جعلتها جزءًا من التاريخ الأدبي.

الموت على نهر النيل” (1937):

  • تنقل القارئ إلى خلفية مصر الغريبة في هذه الرواية، التي تضم هيركيول بوارو مجددًا. يتبع السرد رحلة شهر العسل على نهر النيل التي تأخذ منحنىً قاتلًا عندما تحدث جريمة قتل على متن السفينة. الوصف الحي لكريستي والعلاقات المعقدة بين الشخصيات تسهم في استمرار شعبيتها.

ومن ثم لم يبق أحد” (1939):

  • تُعتبر هذه الرواية بمثابة تحفة من تحف كريستي، حيث تدمج قصة الإثارة والغموض. يتم استدراج عشرة غرباء إلى جزيرة معزولة تحت أذرع مختلفة، ليجدوا أنفسهم متهمين بجرائم مختلفة. مع تسارع حدوث وفيات غامضة، يزداد التوتر، مما يؤدي إلى ختام مفاجئ وعبقري.

جريمة قتل روجر أكرويد” (1926):

  • تُعرف هذه الرواية بتقنيتها السردية المبتكرة، حيث صدمت القرّاء بنهاية غير متوقعة. يتم سرد القصة بواسطة الدكتور جيمس شيبارد، صديق الضحية روجر أكرويد. مع تحقيق بوارو في جريمة قتل أكرويد، جعلت الرواية تحدًا لتقاليد أدب الجريمة وأرست سمعة كريستي كمبتكرة أدبية.

إعلان جريمة” (1950):

  • في هذه رواية السيدة ماربل، تُعلن السكان في قرية تشيبينج كليجهورن عن جريمة في الصحيفة المحلية. تُظهر السيدة ماربل مهارتها في فك تشابكات القضية، مما يبرز قدرة كريستي على خلق ألغاز مثيرة وشخصيات جذابة.

الختام:

تظل روايات أجاثا كريستي الأشهر كلاسيكيات خالدة تستمر في جذب أجيال جديدة من القرّاء. إن سرد كريستي الرشيق، والحبكة الماكرة، والشخصيات الذكرى قد ضمنت لها مكانًا بين أعظم كتّاب الأدب. سواء كان الأمر يتعلق بالدقيق هيركيول بوارو أو الفطنة السيدة ماربل، تعتبر أعمال كريستي دليلاً على تأثيرها المستمر على نوع الرواية البوليسية. مع استمرار القرّاء في استكشاف صفحاتها، يعيش إرث ملكة الغموض، ماركة لا تُمحى، في عالم الأدب.

 

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد