ماركات ملابس

بواسطة : admin
ماركات ملابس

مقدمة

الكثير منا يشغله أن يتعرف على أفضل وأشهر ماركات الملابس العالمية، ويظل يبحث عن أفضل ماركات للملابس والتي تتناسب مع أحدث الصيحات الخاصة بالموضة، و البعض يبحث دائما عن أفضل ماركة ولكن للأسف قد يقع بعضنا في اختيار قطع يهيأ له أنها مثالية وجودتها عالية وذلك لأن ثمنها عالي فيقوم بشراءها وبعد أن يفكر يجد أنها لم تختلف عن تلك القطعة الموجودة لديه بالفعل سوى في فارق السعر الكبير، ولذلك لكي لا يحدث أزمة في أن نختار أفضل الماركات فإنه من المؤكد أن نقوم بالتعرف على جميع الماركات التي تخص الملابس عالميا

شعارات ماركات ملابس

الشعارات التي تخص ماركات الملابس كثيرة ومتعددة منها:

  • لاكوست: وهي ماركة الملابس الرياضية الكاجوال.
  • كالفن كلاين: تم صنع شعار للشركة في نفس العام الذي تأسست فيه وتم وضع علامة CK على الجانبين من الجينز.
  • بربري: من الماركات العالمية التي تستخدم أفضل أنواع الأقمشة، وشعارها عبارة عن فارس لابس درع ويوجد على حصان ويحمل راية مكتوب عليها كلمة معناها إلى الأمام.

ماركات ملابس رجالية

كثيرا ما يهتم الرجال بأن يحصلوا على أفضل الماركات المشهورة للملابس التي تخصهم وذلك لكي تزيد من ثقتهم بأنفسهم، ومن هذه الماركات العالمية التي يسعى الرجال للحصول عليها:

  • ماركة زارا: والتي قام بتأسيسها أورتيجا وروزاليا ميرا في سنة 1975، وتم إنشاؤها في أسبانيا، وهذه الشركة تقوم بإطلاق عشرة آلاف تصميم كل عام وكل عام تطلق تصاميم جديدة تتناسب مع السوق الموجودة، وقد تم صنع هذه التصاميم عن طريق أفضل المصممين العالميين.
  • فيرساتشي: وهذه الماركة تم تأسيس الشركة الخاصة بها في سنة 1978 على يد مصمم من أفضل المصممين وهو جياني فيرساتشي وقد قام أخوه بمساعدته حتى كبرت الشركة وقامت بتقديم أفضل الماركات الإيطالية العالمية.
  • دولتشي أند غابانا: وهذه الماركة إيطالية قام بتأسيس الشركة دومينيكو دولتشي واستيفانو غابانا لكي تحمل الشركة أسمائهما، وقاموا بتصميم ماركات إيطالية غاية في الروعة.
  • اندر أرمو: وقد تم تأسيس هذه الشركة سنة 1996 وقد اشتهرت هذه الشركة خصوصا بعد ما قامت شركة من شركات الإنتاج بطلب تجهيز ملابس خاصة لفيلمين.
  • نايكي: وهذه الماركة مشهورة جدا، وهي تعد أكبر شركة أمريكية لصناعة الملابس والأحذية الرياضية، وعدد الموظفين يتخطى أكثر من 44 ألف حول العالم، وقد وصلت قيمة الشركة في سنة 2014 إلى 19 مليار دولار.
  • بانانا ريبابلك: وهذه الماركة تعتبر من الماركات الفاخرة للملابس ونرى أن هذه الشركة تقوم بإدارة أكثر من خمسمائة متجر في الولايات المتحدة وسبع وثلاثون متجرا في نكدا، وهذه الماركة توجد في اثنين وثلاثين دولة حول العالم.
  • لويس فويتون: وهذه الشركة تم تأسيسها في سنة 1854، وهي واحدة من بيوت الأزياء التي توجد حول العالم، واحتلت هذه الشركة أول مركز نظرا لأنها تعتبر ماركة فاخرة وعالية، لها أكثر من أربعمائة وستون متجرا موجودون حول العالم.

ماركات ملابس شهيرة

تتعدد ماركات الملابس الشهيرة ومن هذه الماركات:

  • ماركة valentine : وهذه الماركة لها ذوق خاص وفريد من نوعه فهي تختلف كل الاختلاف عن غيرها حيث أنها من أشهر وأفضل ماركات الملابس العالمية، وهذه الماركة تقوم بشد انتباه وجذب كل النساء من حول العالم لكي يقوموا بارتداء تصاميمها، فقد خصصت تلك الماركة لتصميم الفساتين وخصوصا فساتين السهرة والتي تروق لكل النساء أن تحصل عليها لكي ترتديها في المناسبات الليلية أو في المناسبات الرسمية، ولذلك حصلت ماركة valintino على أفضل صيت وشعبية كبيرة وهائلة وأصبحت من أغلى وأعلى الماركات العالمية شهرة وشياكة.
  • ماركة Versace: وهذه الماركة هي ماركة إيطالية قد تم تصميمها لتشد انتباه عشاق الموضة وعشاق الأزياء من كل أنحاء العالم سواء رجال أو نساء، فكل من يعشق هذه الماركة لديه استطاعة أن يقوم بدفع مبالغ طائلة وهائلة لكي يحصل على تصاميم من هذه الماركة الفريدة من نوعها، وما يميز هذه الماركة هو قدرتها على توفير خطوط لإنتاج الملابس بكافة أنواعها، فلديها ملابس سهرة وملابس كاجوال، وملابس تتلاءم مع المناسبات وملابس تتلاءم مع أوقات العمل الرسمية، ولذلك فهذه الماركة لا تدع الفرصة لأي شركة أخرى أن تقوم بمنافستها، كما أن من أهم مميزات الشركة هو فريق المصممين الموجود لدى الشركة الذي يقوم بمتابعة تنوع التصاميم باختلاف فصول السنة، فتقوم الشركة بتصميم الملابس والإكسسوارات والملحقات التكميلية في كل فصل من فصول السنة على حدة، كما أن هذه الماركة قد أصبحت من أشهر ماركات الملابس وأيضا من أشهر ماركات الجمال لاهتمامها بالإكسسوارات وأدوات المكياج وليس بالملابس فقط.
  • ماركة guess: وهذه الماركة هي ماركة أمريكية، تهتم بتصميم الملابس واهتمامها الأكبر بالملابس التي تصنع من القماش الجينز ولذلك فهذه الماركة تقوم بجذب الشباب لأنهم دائمي البحث عن السراويل الجينز لكي يرتدوها لسهولتها، وعلى الرغم من أن السراويل الجينز تصنع من القماش الجينز وهو ثابت لا يتغير إلا أن هذه الماركة تفاجئ من يتابعونها ويعشقونها بكل تجديد في صناعة الجينز حيث تقوم بإضافة صيحات من الموضة، وتصاميم جديدة لم تكن موجودة من قبل وهو ما يجعل هذه الماركة من الماركات المشهورة، ويجعل الشباب يقبلون على شراء منتجاتها مما يزيد من شهرتها.
  • ماركة Dior: ماركة ديور من الماركات التي تتميز بسحرها الراقي وبأناقتها التي ليس لها مثيل، فهذه الماركة ما يميزها فعليا هو أنها تجمع بين أهم شيئين وهما الجودة العالية والأناقة الكبيرة، مما يجعلها تلفت انتباه وتجذب الجميع من النساء فيتلهفون على شراء الأزياء التي تقوم هذه الماركة بتصميمها، وما يثبت أن ماركة ديور مشهورة عالميا هي الإحصائيات التي قامت بها شركة بولد الأمريكية والتي قامت بإثبات أن ماركة ديور من أكثر الماركات الموجودة عالميا في صناعة تصاميم هائلة حول العالم كما أنها لا تشتهر بصناعة الملابس فقط بل تقوم بصنع الحقائب والعطور أيضا، فقد قامت ماركة ديور باقتحام السوق وقد حققت أكبر مبيعات في فترة قصيرة إذا قمنا بمقارنتها بغيرها من الماركات.
  • ماركة marc Jacobs: وهذه الماركة مختلفة عن الماركات العالمية الأخرى لكونها تقوم كل فترة بعمل موسم خصومات على التصميمات التي تقوم بتصميمها إلا أن بعض الماركات الأخرى ترى أن هذا الأسلوب غير جيد فهو يوحي للبعض بأنه ليس هناك حركة بيع وشراء جيدة لهذه الماركة، ولكن في الحقيقة أن هذه الماركة تتجاهل أي اعتقاد وتصمم أن تقوم بنفس السياسة التي اعتادت عليها وهي عمل خصومات كل فترة، وثاني فارق هو أن هذه الماركة تقوم بتركيز خطوط الإنتاج الخاصة بها على حقائب اليد والأحذية النسائية والمجوهرات وذلك عن طريق تميزها أكثر من تصاميم الملابس، ونرى أن هذه الماركة تقوم بتحقيق مبيعات هائلة بشكل دائم وهو ما يميزها حقا ويجعلها من الماركات المشهورة عالميا.
  • ماركة Armani: وهذه الماركة مشهورة عالميا، وهي من الماركات المشهورة عالميا في مجال الموضة والأزياء، كما أن تصاميمها تتميز بالتنوع والاختلاف بشكل كبير، فهي لا تهتم بتصميم وإنتاج الملابس فقط بل تهتم بإنتاج العطور أيضا، مما يجعلها صنفت ضمن أفضل ثلاثة ماركات عالمية في معدلات البيع سنويا، كما أن هذه الماركة تقوم بتصميم الملابس الخاصة بالنساء والرجال وخصوصا الملابس الكاجوال والتي تتناسب مع الحركة السريعة.
  • ماركة Dolce and Gabbana: هذه الماركة تعتبر من أحدث صيحات الموضة وتسمى D&G وهذه الماركة لها شعبية كبيرة كما أنها من أشهر وأفضل الماركات الإيطالية، ويوجد من تصاميمها تصاميم خاصة بالنساء وتصاميم خاصة بالرجال، وفي سنة 2013 كانت هذه الماركة من أكثر الماركات مبيعا في العالم.
  • ماركة Prada: هي ماركة إيطالية، تقوم بإطلاق تصاميم خاصة بالرجال والنساء وهي متنوعة ومتجددة دوما، وما يميز الملابس التي تقو م بتصميمها هي الأناقة والراحة والتميز، ولذلك فهي من أشهر الماركات وأفضلها والتي يقبل الناس على ارتداء الملابس التي تقوم هذه الماركة بتصميمها.
  • ماركة Chanel: وتعد من الماركات التي يزيد عليها الطلب دوما، كما أنها من أشهر الماركات، والتي يسعى المشاهير دوما لارتداء الملابس الخاصة بهم من هذه الماركة المشهورة عالميا، وأكثر ما يميزها هذه الماركة هي أنها لا تقوم بتصميم تصميمين متشابهين أبدا فتقوم دوما بتصميم ملابس فريدة من نوعها، ومن المتوقع أن تزيد شعبية هذه الماركة دوما لأن الأجيال القادمة تعشقها ومهوسة بها.

علامات ماركات الملابس وأسمائها

شركة أديداس: وهذا الشعار الذي يكون عبارة عن ثلاثة خطوط مائلة، هو ما يؤدي بدوره لهذا المعنى، أنه لا بد من مواجهة التحديات لتحقيق الأهداف كما نريد.

Kreative kraft : وهذه الماركة من الماركات الحديثة التي تهتم بالنساء والرجال والشعار الخاص به تم تصميمه بطريقة حديثة لكي يتناسب مع جميع الطبقات.

أسماء الماركات العالمية للملابس وعلاماتها

ماركات ملابس تركية

تعتبر تركيا من الدول الرائدة في العالم في صناعة الملابس  والأزياء، فقد تم تصنيف الماركات التركية من أشهر الماركات المصنفة عالميا من حيث الدقة في الصناعة والابتكار وجودتها وإتقانها، ونجد أن الماركات التركية تمتاز بالحشمة وقد تم صنع ملابسها بشكل يدوي ولها طابع خاص يميزها عن غيرها.

ومن أشهر الماركات التركية في الملابس:

  • ماركة السي واكيكي: وهذه الماركة تم تصنيفها عالميا وهي ماركة غاية في الأناقة، ولا تقتصر على النساء فقط بل تخص النساء والرجال والأطفال وهي موجودة في أسطنبول وأنقرة كما تتوفر في نواحي كثيرة في تركيا، وأهم ما يميز هذه الماركة هو أنها دائمة التجديد والابتكار كما أنها مختلفة في نفس الوقت، وأسعارها غير مبالغ فيها مما يجعلها تتناسب مع الجميع.
  • مجموعة collezione : تقوم هذه المجموعة بتوفير الملابس التي لها طابع فريد، وهي تخص النساء والأطفال والرجال، ومنتجاتها متميزة كما أن جودتها عالية جدا، وهي موجودة في أكثر من خمسمائة متجر في تركيا، وهذه الماركة يوجد لديها مصانع في خارج تركيا، حيث أنها من أشهر الماركات العالمية لعرض وصناعة ملابس السفر فيسعى الكثير لاقتنائها.
  • Hotic: تعد من أشهر الماركات التركية في صناعة الملابس النسائية كما تهتم بصناعة الحقائب والاكسسوارات النسائية، وأغلب المنتجات التي تقوم هذه الماركة بإنتاجها تتكون من الجلد الطبيعي ولذلك فإن قيمتها مرتفعة، ونجد أن الحقائب تتميز بأنها مصنوعة بشكل يدوي كما أنها عالية الدقة وتتناسب مع كافة الأذواق.
  • Vakko: وتتميز هذه الماركة بأنها من أشهر الماركات التركية، والتي تحاول دائما أن تقدم أفضل التصميمات على أحدث صيحات الموضة، كما أنها تقوم بالتجديد الدائم في تصميماتها، وتقوم بصناعة الملابس من أقمشة عالية الجودة، وأيضا هذه الأقمشة تحتوي على مطبوعات فاخرة وعملية، كما أن هذه الماركة تتميز بألوانها الزاهية، فيتم صنع الحقائب والملابس، وهي من أقدم الماركات التي قد تم إنشاؤها في تركيا في سنة 1934.

أشهر ماركات الملابس في مصر

يوجد في مصر ماركات للملابس وهذه الماركة ظهرت في معرض كراكيب للتصميمات المصرية، فوجدنا الأجا وهو عنوان الماركة، وقد بدأت هذه الماركة منذ عدة سنوات ثم تحولت لماركة شهيرة، وهذه الماركة تحاول إنتاج الأزياء التي تحمل في طياتها الطابع المصري الجذاب.

ويوجد في الأجا واحد وعشرون مصمما ومصممة أزياء.

ماركات ملابس إيطالية

تتعدد ماركات الملابس الإيطالية فمنها:

  • ديزل: وهذه الماركة من الماركات التجارية الإيطالية، والتي تقوم بإنتاج تصاميم مختلفة تتناسب مع الشباب وتواكب الموضة.
  • أرماني: وهذه الماركة قد تم تأسيسها على يد الإيطالي جيوجيو أرماني، وقام بتأسيس شركة تقوم بصناعة المنتجات الجلدية والأحذية والإكسسوارات بالإضافة لصناعة الملابس.
  • ماركة Gucci: نتيجة لارتفاع جودة وارتفاع سعر هذه الماركة جعلها من الماركات الإيطالية الشهيرة والتي قامت بتحقيق مبيعات هائلة، وهذه الماركة تقوم بإنشاء تصاميم للرجل والنساء، كما أنها تقوم بإنتاج حقائب يد، وتنورات وأحذية وحقائب يد، وحتى تنتج بعض قطع الأثاث مما يميزها، وقد استمرت هذه الماركة حتى الآن من الماركات التي قد تربعت على عرش الموضة والأزياء.
686