افضل مطاعم الخبر

بواسطة : admin
افضل مطاعم الخبر

افضل مطاعم الخبر 2019

أفضل مطاعم الخبر

لا شك أن أمر تناول الطعام خارج المنزل هو أمر يدعو لكسر حاجز الجمود اليومي والروتين المعتاد لتناول الطعام، لذلك يسعى الكثير إلى وجود تغير نمط الحياة اليومية لديه بخروجه وأسرته إلى تناول وجباتهم اليومية في أحد المطاعم، وتتمتع الخبر بالمطاعم الفاخرة والأنيقة التي تدعو إلى زيارتها مرةً بعد مرة نتيجة لجودة مذاق الطعام الذي تقدمه علاوة على إسلوب الضيافة الراقي التي تتبعه بالإضافة إلى الأسعار المناسبة، وسنحاول في تلك المقالة إن شاء الله أن نسرد معظم ما تحتوي عليه الخبر من مطاعم.    

أفضل مطاعم الخبر على البحر

تتميز الوجبات البحرية بسحرٍ خاص له عشاقه من متذوقي الطعام، فالكثير من الناس يحب أكل الأسماك ومتعلقاتها من شوربة الأسماك وسلطة فواكه البحر أو السلطات أو المقبلات، والخبر لديها العديد من تلك المطاعم نذكر منها:

1-مطعم البانوش

وما يميزه تقديم الطعام البحري الطازج والذي يحتوي على الفوسفور في مجمله، ويقع المطعم في الطريق السريع بين الخبر والدمام.

2-مطعم المرساة

ويقدم المطعم وجبات الأسماك المتنوعة المشوية والمقلية والأيدي العاملة فيه في مجملها فلبينية كما أن الأسعار فيه مناسبة ولعلها أفضل من غيرها وهو يقع في شارع عشرة.

3-مطعم فدركرز

وهو مطعم يقدم العديد من المأكولات البحرية بالإضافة إلى الأنواع الأخرى غير البحرية أيضًا، ويتميز بالديطور الأنيق والمذاق الشهي ويوجد المطعم في مجمع الراشد.

4-مطعم سمك للمأكولات البحرية

يتميز المطعم بتخصصه في المأكولات البحرية وخاصةً طبق شوربة البحر ويتميز في عدم مبالغته في سعر الأطباق المتنوعة مع وجود مستوى الخدمة الجيد ويوجد بمجمع أمواج بجوار إيكيا

5-مطعم دارين للمأكولات البحرية

يتميز المطعم يتقديم طبق الربيان بالإضافة إلى غيرها من أسماك البحر وأسعاره مقبولة والخدمة جيدة ويقع في شارع الكورنيش.

6-مطعم الداو للمأكولات البحرية

يتميز المطعم بتقديمه لكافة أنواع المأكولات البحرية مع الخدمة السريعة والممتازة ويوجد بمجمع التركي بجوار فندق رمادا.

أفضل مطاعم الخبر الشعبية

تعتبر منطقة الخبر والدمام بقربهما من بعض الدول المجاورة للملكة حيث وجودهما على ساحل الخليج العربي، وتتميز بوجود آبار النفط وجامعة الملك فهد للبترول، ولما فيها من حركة سكانية وعمالية فإن بها العديد من المطاعم الشعبية التي يقصدها الكثيرون ولعل من أبرزها التالي:

1-مطعم شواطئ الخليج

يتميز المطعم بتقديم وجبة الأرز مع الدجاج المشوي، وأيضًا طبق الدجاج على الفحم والإدامات والأرز البشاور بأنواعه، وأسعاره متوسطة ويصعب على الموجود بالخبر ألا يكون قد زار هذا المطعم، ويقع بمنطقة العقربية-تقاطع شارع البراق مع شارع العاشر.

2-مطعم ماضينا

يتميز المطعم باهتمامه بالتراث والناحية الثقافية للملكة، فكل غرفة من غرف المطعم ترسم لوحة تراثية رائعة عن المملكة، ويقدم المطعم الأطباق التي تشتهر بها المملكة كالمضغوط ومثلوثة ومندي وحنيذ، وفي مدخل المطعم عدد من صور المشاهير الذين قاموا بزيارة المطعم، ويقع في شارع اليرموك بالعقربية.

3-مطعم سقراط

يتميز المطعم بتقديمه للبرغر والذي قام بتقديمه لفترة طويلة ورغم صغر مساحته إلا أنها إحتل مكانة مميزة لدى الناس ويقدم الوجبات بأسعار منخفضة نسبيًا عن الآخرين، ويقع في تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز مع الشارع الثالث في منطقة السويكت.

4-مطعم رونالدوز بيتزا

ومن اسمه يتضح أنه متخصص في تقديم أطباق البيتزا المتنوعة ومن أهم أطباقه تشيلي تشيكن بيتزا، والطبق الحلو هو عبارة عن بيتزا نوتيلا، ويقع في منطقة السويكت تقاطع الشارع الثاني والعشرين مع شارع الأمير سعد، وأسعاره متوسطة ومقبولة.

5-مطعم جندولا

وهو مطعم إيطالي ويتميز عن نظائره من المطاعم الإيطالية فقد استطاع أن يحتل مكانة جيدة لدى الناس لما يقدمه من خدمة متميزة ونظافة عامة وجودة الأطباق المقدمة ويقع في الشترع العاشر متقاطع مع شارع الأمير ماجد.

6-مطعم مغل

وهو مطعم هندي يقدم أشهى المأكولات الهندية وأجوائه وديكوراته على الطراز الهندي.

7-مطعم البانوش

وهو من أكثر المطاعم شهرةً في تقديم الأطباق الخاصة بالمأكولات البحرية من أسماك ومحار وروبيان، ويقع في شارع الملك عبد العزيز الرابط بين مدينتي الخبر والدمام.

أفضل مطاعم الخبر للأسماك

 

الأسماك هي وجهة الكثيرين من رواد المطاعم لما فيها من مذاق خاص ولإفادة طبية من جهة إحتواء الأسماك على الفوسفور اللازم للجسم وتتمتع الخبر بمطاعم للأسماك نذكر منها:

1-مطعم سيرف أند تيرف

ويقوم المطعم بتقديم الوجبات البحرية المتنوعة من الكلاماري المقلي والمحار والسمك المقلي والربيان.

2-مطعم المرسى

ويقوم بتنويع الأطباق المقدمة مثل شوربة المأكولات البحرية والروبيان المشوي والروبيان المقلي .

3-مطعم عمو حمزة

ويمكن أن يطلق عليه مطعم الأسرة فالنمط العام للمطعم تشعرك بأنك في منزلك وليس بالخارج مع تميزه بتقديم أجود أنواع المأكولات البحرية وأسعاره في المتناول.

4-مطعم the blue

ما يميزه تقديمه لمستوى خدمة راقي من كافة أنواع أسماك البحر علاوة على ان أسعاره متوسطة ومقبولة ولديه طاولة تحوي العديد من أنواع السوشي، وهو موجود داخل فندق موفينبيك.

 

أفضل مطعم مشويات بالخبر

 

المشويات هي الشغل الشاغل لكل فرد يريد أن يأكل وجبة مغذية مشبعة ومن أهم المطاعم التي تقدم المشويات بالخبر هي:

1-مطعم الوزان

وهو لبناني ويقوم المطعم بتقديم أنواع المشويات كالكباب والريش والمأكولات الشرقية ويهتم بتقديم الوجبات اللبنانية المتنوعة كما يقدم الشاورما وشاورما الدجاج والحمص، ويقع في طريق الملك عبد العزيز في المنطقة الشمالية .

2-مطعم مشاوي العنابي

وهو يهتم بالمشويات وخاصة الأوصال والكباب بالباذنجان والمقبلات وأطباقهم تمتاز بالجودة وشهية ولذيذة وليس بها دسامة وهو مطعم لبناني، ويقع في شارع الأمير منصور.

3-مطعم الشحرور

وهو مطعم لبناني يهتم بالمشويات وخاصة الريش ويقع في شارع الأمير تركي بالقرب من أسواق التميمي وبه جلسات خاصة للعائلات والخدمة به ممتازة.

4-مطعم براسا دي برازيل

وهو يهتم بالمشويات بأنواعها من لحوم ودجاج والبحريات وتتنوع فيه اللحوم فهناك لحم البط والنعام والغزال والضأن والجمال ويقع على كورنيش الخبر.

مطاعم الخبر الراقية

تحظى الخبر بمجموعة من المطاعم الفاخرة والراقية والتي يقضي فيها الناس أوقات الترفيه والسمر مع الأجواء الهادئة التي تساعدهم على تناول وجباتهم ونذكر منها:

1-مطعم بلو ستروبري

حصل المطعم على كثير من الجوائز فهو يتميز بتقديم الوجبات العالمية الحديثة، ولديه أطباق موسمية يشيد بها الجميع، وقد أصبح المطعم مقصد العيدي من السواح، ويقع في منطقة الجوهرة.

 

مطعم منجيامو

وهو من المطاعم الإيطالية الفريدة الموجودة بالخبر، ويقدم الوجبات الإيطالية المعروفة مثل البيتزا كما أن ديكوراته إيطالية بحتة توحي بوجودك في إيطاليا، جودة الطعام ومذاقه على مستوى عالي والخدمة فيه متميزة، ويقع على طريق الملك فيصل ومواعيده من الثانية عشر ظهرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

3-مطعم فيوجن

ويوجد المطعم بفندق ميريديان، ويعد الفندق من العلامات الشهيرة بالخبر فهو من أرقى فنادقها وأشهرها، ويقوم المطعم بتقديم الطعام الياباني مثل السوشي والطعام الآسيوي وكذلك بعضًا من الأكلات العالمية الحديثة، الديكورات والإضاءات تتمتع برقيّ الذوق، والفندق يقع في تقاطع الكورنيش مع شارع الأمير تركي.

مطاعم الخبر على الكورنيش

لا شك أن تناول الطعام خارج المنزل كشكل مختلف للفرد والأسرة هو أمر شيّق خاصةّ إذا ما اقترن باختيار مطعم على الكورنيش لتناول الطعام فيه فله مذاق خاص ومن أهم مطاعم الخبر على الكورنيش ما يلي:

1-مطعم فندق شرفة الخليج

فندق شرفة الخليج من الفنادق الفاخرة بالخبر ويتمتع بشهرة في المدينة ومن أهم ما يميزه المطعم الموجود به حيث المستوى الراقي والديكور الجذاب ويقوم بتقديم الطعام وفقًا لنظام البوفيه المفتوح ويقع على طريق الكورنيش.

2-مطعم ليالينا

يتميز المطعم بموقعه الممتاز والجذاب ففيه أماكن مفتوحة بشكل مباشر إلى البحر كما يوجد به نظام الكبائن المغلقة المطلة على البحر أيضًا، ويتميز بتقديمه للعديد من الوجبات المتنوعة والمختلفة من شرقية إلى عربية إلى شامية إلى غربية وجميع الأطباق تتميز بجودة المذاق، كما أن الطاولات مزودة بمفاتيح للضغط عليها لاستحضار الخدمة حين الحاجة إليها من طاقم الضيافة، وأسعاره مقبولة ولديه نظام للحجز هاتفيًا نظرًا للإقبال الكبير عليه، ويقع بطريق الملك عبد الله بن عبد العزيز.

3-مطعم سوق السمك

ويتخصص المطعم في تقديم الوجبات البحرية من الأسماك وغيرها ويتوفر به طريق الطهو المختلفة من الياباني إلى الصيني إلى التايلاندي أو الفرنسي بحسب رغبة العميل، ويتميز بديكوراته الجميلة حتى أن الأطباق الفارغة فيها لمسة جمال، ويقع على طريق الكورنيش.

 

أفضل مطاعم الشرقية للعوائل

 

 

اختيار العوائل للمطاعم في المنطقة الشرقية يتميز بالذوق الرفيع فكم من المطاعم تتميز بطريقة تقديمها للأطباق المختلفة ونذكر منها ما يلي:

1-مطعم اللؤلؤ والمرجان

والمطعم مشتهر باسم آخر وهو مطعم تحت البحر ولعل سبب ذلك هو الديكورات الراقية الموحية بوجودك تحت البحر بالفعل، فأحواض السمك في كل مكان، والمطعم بالطبع يتميز بتقديم الوجبات البحرية المتنوعة وأسعاره جيدة جدًا ومتناسبة مع كثير من الناس، ويقع في شارع الأبرا في مدينة الخبر.

2-مطعم كوبر شندني

ويقع على واجهة البحر على الكورنيش مباشرةً بمدينة الخبر، ويختص بتقديم الطعام الهندي الأصيل مثل الدجاج بالتوابل الهندية والمشويات والمقبلات، وديكوراته تم تصميمها على الطريقة الهندية، فهو بذلك أصبح متميزًا بالمدينة.

3-مطعم ضوء القمر

والمطعم مناسب للعائلات والأصدقاء فهو يقع على البحر في مدينة الخبر ولديه كبائن تطل على البحر مباشرة كما أن لديه أماكن مقتوحة على البحر مباشرةً ويتميز بتقديمه للوجبات المشوية والوجبات السريعة والأطباق العربية والعالمية والمقبلات والعصائر المتنوعة.

مطاعم الخبر توصيل

لعل البعض ما يحبون الوجبات السريعة وخاصةً الشباب فلا يميلون إلى الانتظار ولكن لسرعة الحياة أصبح أمر الطعام أيضًا سريع ومن أهم المطاعم بالخبر تقدم الوجبات السريعة ما يلي:

   اسم المطعم    ما يقدمه عدد الفروع التليفون
هيرفي وجبات سريعة

مثل: البرجر

       5 038050641
ع كيفك وجبات سريعة، مقهى

وكافيه

        ـــــــ 038890077
ريد دراجون وجبات سريعة،صيني

لبناني،عربي،مشاوي

        ـــــــ 0138333444
هارديز وجبات سريعة

مثل: البرجر

       11   0920001213
كينج – الجامع وجبات سريعة

مثل: البرجر

       2 0138682177
جوني روكتس

(الراشد-العليا)

وجبات سريعة

مثل: البرجر

        ـــــــ 0138965500
آبل بيز ستيك أمريكي       2 0138094931

 

327