منتدي حياتي

الرئيسيةمكياجأفضل ماركات المكياج وأسعارها

أفضل ماركات المكياج وأسعارها

كتب : admin
نشر منذ : 6 سنوات
في تاريخ سبتمبر 09,2018
أفضل ماركات المكياج وأسعارها

مقدمة

المكياج هو مستحضر من مستحضرات تجميلية يتم استخدامه من قبل السيدات لكي تبدو بشكل جميل ومظهر جذاب، ومستحضرات المكياج ليست مخترع من المخترعات الحديثة ولكنها تعود لما قبل 10000 سنة قبل الميلاد، وقد كان النساء والرجال قديما في مصر يستخدمون المكياج فمنه أدوات الفرش والإسفنجات، وبممارسة تعلم المكياج تصبح السيدة محترفة في وضع المكياج وكثيرا من السيدات يضعون المكياج لكي يشعرهم بالثقة أو التسلية أو القوة حينما يقومون بوضعه.

أفضل كريمات بأسعارها

من أفضل الكريمات التي يتم استخدامها للبشرة: كريم ماك: نجد أن كريم ماك يتمتع بكونه له تغطية عالية، كما أنه يخبئ كل مشاكل البشرة ويناسب البشرة الدهنية جدا، ونجد أنه لا يتأكسد فلونه لا يتغير حينما تتعرضين للهواء، وما يميزه أيضا كونه ثابت على البشرة، ويتمتع بسعره الغالي نظرا لمفعوله الجيد، كما أنه يناسب جميع المناسبات التي تكون في فترة النهار وهو مناسب جدا للتصوير. :ultraHD make up forever كريم أساس هذا الكريم له عدة مميزات منها أنه يتناسب مع التصوير كما أنه يجعل الشكل في الصور جميل وأنيق للغاية، كما أنه يظهر البشرة بمظهر صافي ويجعلها خالية من أي عيوب قد توجد فيها، ويجب وضع كريم مرطب قبل كريم الأساس، وسعره غالي . :l`oreal  كريم الأساس نجد أن هذا الكريم مريح جدا في استخدامه كما أن له تأثير ماط وثباته عالي جدا كما أن سعره يناسب الجميع، ومن الضروري ترطيب البشرة قبل وضع هذا الكريم ونجد أنه يتأكسد نصف درجة. :matt poreless كريم أساس هذا الكريم له تأثير ماط، ويمحي أي آثار للبثور الموجودة على الوجه، وثابت جدا على الوجه ويدوم كثيرا، كما أنه خفيف جدا على البشرة. :match perfection rimmel كريم أساس هذا الكريم من الكريمات الخفيفة جدا على البشرة، كما أنه يتناسب مع الاستخدام اليومي، ويعطي نضارة وحيوية قوية للبشرة.  

أنواع المكياج ومسمياتها

تختلف أنواع المكياج ومسمياتها من نوع لآخر ويختلف استخدام المكياج من سيدة لأخرى. البرايمر وهو التمهيد الذي يتم استخدامه من قبل السيدات ويتم وضعه قبل كريم الأساس، وهو يستخدم من قبل السيطرة على إنتاج الدهون الموجودة في البشرة، وهو يحافظ على أن يستمر المكياج ثابت لفترة أكبر وأطول، كما أن البرايمر يؤدي لتنعيم وترطيب البشرة كما أنه يساعد على شد المسام في البشرة، ويمنع وجود حب الشباب والتهيج، كما يقلل من كمية المكياج المطلوبة كما أن البرايمر توجد منه أنواع وهي: برايمر للوجه: وهو موجود منه عدة ألوان تتناسب مع لون البشرة ودرجة لون البشرة. برايمر العيون: و برايمر العيون يمكن تثبيت ظلاله لفترة أطول وأكثر إشراقا. برايمر الرموش: ويتم وضعه قبل الماسكارا، وذلك لتحسين مظهر الرموش. كريم الأساس: وكريم الأساس يساعد على توحيد لون البشرة، كما أن كريم الأساس يجعل البشرة مثل اللوحة الناعمة ويتم تطبيق باقي المستحضرات بعد كريم الأساس على البشرة للحصول على مظهر لامع وجذاب، كما أن كريم الأساس له ألوان وأنواع كثيرة ويتم اختيار كريم الأساس وفقا للون البشرة ولنوع البشرة، وهناك عدة نصائح يجب اتباعها وفقا لكريم الأساس منها: اختيار نوع كريم أساس بلون طبيعي يشبه لون البشرة كما يجب أن نبتعد عن كريم الأساس الذي يميل للون الأصفر أو الوردي أو البرتقالي، كما أن حماية البشرة من أشعة الشمس يكون عن طريق اختيار كريم أساس يوجد به واق شمس يحمي البشرة من أشعة الشمس، واختيار كريم الأساس للبشرة الدهنية لأن تركيبة كريم الأساس تخلو من وجود الزيوت، بينما البشرة الجافة تستخدم كريم الأساس الكريمي أو المرطب ويحتوي على لون يشبه لون البشرة والبشرة العادية من الممكن أن نقوم باختيار أي نوع من أنواع كريم الأساس بشرط أن يتناسب مع درجة لون البشرة.  

كما أن هناك خافي العيوب ومنه

خافي العيوب يجب أن نستخدمه لأنه يقوم بإخفاء عيوب البشرة ويخفي البقع وغيرها وهناك عدة أنواع من خافي العيوب منها: خافي العيوب المطفي والسميك والذي يتم استخدامه لإخفاء البثور وهناك خافي العيوب الذي يقوم بإخفاء الهالات السوداء التي توجد حول العينين، كما أن خافي العيوب يوجد به العديد من المرطبات والمغذيات خصوصا لمنطقة العين، كما أنه يعكس الضوء. وهناك أيضا أقلام خافي العيوب والتي تتكون من الكريم أو من الشمع ويتم استخدامها لإخفاء البقع الداكنة ولإخفاء أي عيوب حتى لو كانت صغيرة، ويتم وضع قلم خافي العيوب على الخط المائي للعين لكي يجعل العين تظهر بوضوح أنها أكثر يقظة، كما يمكن وضع أقلام خافي العيوب في الزوايا الداخلية للعين وذلك لإضاءتها وإبرازها، وأيضا من الممكن أن نقوم برفع مظهر عضمة الحاجب بأن نضع  هذا القلم تحت الحاجب ونخلطه جيدا، وهناك عصا خافي العيوب والذي يوجد به تركيبة سميكة من الممكن أن تقوم بإخفاء العيوب بدرجة كبيرة، كما أنه يحتوي على مضادات للالتهاب ولذلك فمن الممكن أن نقوم بإخفاء البثور عن طريق استخدام عصا خافي العيوب، كما أن هناك خافي العيوب الكريمي والذي يقوم بإخفاء العيوب بشكل كامل كما أنه من الممكن أن نطبقه على أي منطقة في الوجه وخصوصا المناطق الكبيرة مثل الذقن أو الخدين وذلك عن طريق استخدام فرشاة مخصصة لوضعه أو بأطراف الأصابع، كما أن هناك خافي العيوب السائل ويتم استخدامه للمنطقة الموجودة تحت العين وذلك لكي يكون من السهل تطبيقه كما أنه يتميز بأن تغطيته متوسطة ووزنه خفيف، وهناك خافي العيوب المائل للون الأصفر، وهو يتم استخدامه لإخفاء السواد المزرق الموجود تحت العينين، وهناك الخافي المائل للون الأخضر والذي يتم استخدامه لإخفاء الاحمرار، وهناك أيضا خافي العيوب المائل للون المشمشي وهذا الخافي يقوم بإخفاء الهالات التي تميل للون البني.  

اختيار أحمر الخدود

أحمر الخدود وهو يستخدم للوجه ليجعله يبدو أصغر سنا، كما أن هناك أحمر خدود من النوع الكريمي وهناك نوع البودرة ويتم اختيار أحمر الخدود وفقا لنوع ولون البشرة، وذلك كما يأتي: فإذا كانت البشرة لونها فاتح يتم استخدام أحمر خدود باللون الفاتح، أما إذا كانت لونها سمراء يتم استخدام أحمر الخدود باللون البرونزي أو النحاسي، ومن الممكن استخدام أحمر خدود للبشرة السمراء باللون المشمشي أو المرجاني أو البرتقالي. البرونزر وهو يتم استخدامه لكي يضيف الدفء على الوجه، وكأن الشمس تضيف لمعانا للوجه، ويتم تطبيق البرونز على الجبين والأنف والخدين والذقن وله عدة أنواع منها: أن البرونز يتم وضعه على البشرة الفاتحة بشكل طفيف لكي يجعل لون البشرة جيد وليس داكنا، ويستخدم البرونز على شكل وميض للبشرة المتوسطة، كما يتم استخدامه بالدرجات المعدنية للبشرة السمراء فيتم استخدامه بالدرجات النحاسي أو البرونزي أو الذهبي.  

مكياج العيون

ويشتمل على عدة أنوع منها ظلال العيون وهو الايشادو ويتم استخدامه باللون الذي يليق مع البشرة وهناك ألوان تليق بالأيام العادية وألوان لا يمكن استخدامها إلا في المناسبات، وهناك محدد العيون الايلاينر وهو يتم استخدامه لكي يحدد حواف الجفون التي تكون أقرب للعين كما يتوفر منه القلم والسائل، ويتم استخدام الكحل لكي يحدد حواف الجفون وبعد ذلك تستخدم الماسكارا لكي تقوم بتكثيف الرموش. أحمر الشفاه يوجد منه ألوان عديدة يتم استخدامه وفقا للون البشرة.
اسعار المكياجماركات مكياجنصائح

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد