منتدي حياتي

الرئيسيةنصائح ديكورأفكار جديدة واقتصادية لتجديد ديكورات المنزل

أفكار جديدة واقتصادية لتجديد ديكورات المنزل

كتب : admin
نشر منذ : 6 سنوات
في تاريخ أغسطس 08,2018
أفكار جديدة واقتصادية لتجديد ديكورات المنزل

مقدمة

يسعي الكثير منا لمحاولة تجديد ديكورات منزله ولكنه لا يستطيع بسبب كثرة تكلفتها المالية، ولكن بعض الأشخاص من محبي التغيير و الابتكار أتاحوا بعض الأفكار الجديدة والغير مكلفة، لتزيين المنزل وتجديده دون اللجوء إلى خبراء الديكورات ودفع أمولا كثيرة لهم، وستضفي هذه الأفكار لمسة جمالية على المنزل وتظهر جمال هذه التغيرات عندما تستخدم بالطريقة الصحيحة والتصميمات المناسبة، ولابد من الاعتماد على الإبداع والابتكار في تنفيذ هذه الأفكار الاقتصادية. اقرا ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض 

تعليق مجموعة من أطباق الزينة علي الحائط

وهي من الأفكار البسيطة والغير مكلفة التي تعطي للمنزل شكلا جذابا، وتستخدم بديلا عن اللوحات الفنية الباهظة الثمن ومن الممكن شرائها على مراحل حتى لا يلجأ صاحب المنزل لإنفاق الكثير من المال. ولأجل تعليقهم على الحائط لابد من شراء حمالات لتوضع عليها ولابد من اختيارها لتناسب شكل الأطباق، وتعلق الأطباق من الجزء الخلفي عل الحائط ويختفي هذا الجزء تماما. ولابد من شراء مجموعة الأطباق على أن تكون شكلها متناسق ومتشابهة، وقبل تعلقيها لابد من وضعها علي الأرض لاختيار أفضل شكل لها حتى تظهر كلوحة فنية عند تعليقها على الحائط.

الرسم على القماش

ومن الإبداع في ديكورات المنزل هو الرسم على بعض قطع القماش، ويمكن للإنسان أن يرسم أشكالا مختلفة من المناظر الطبيعية والكائنات الحية ولن لابد الحرص من اختيار الألوان لتتناسب مع لون الحائط. لابد للإنسان أن لقطعة القماش وكأنها لوحة فنية، ويختار المكان المناسب لها على الحائط ليعلقها عليه أو الفراغ الذي يجده مناسبا لها.

استخدام ورق الحائط لديكور المنزل

من الممكن الاستعانة بورق الحائط للزينة لمن لا يملك موهبة الرسم على القماش، وورق الحائط به كثيرا من الأشكال والألوان التي تحتاج ذوقا لاختيار وورق الحائط يضفي شكلا مميزا من الجمال علي المنزل. لقد تطورت صناعة ورق الحائط وأصبحت تحتوى علي الأشكال ثلاثية الأبعاد، وهو يستخدم لتغليف الحوائط والأعمدة . ولم يعد استخدمها قاصرا على  الحوائط فقط وإنما أصبح استخدامها متاح للطاولات وسلم المنزل الداخلي، واستخدامها لتغطية الأسقف وتعليقها في أركان خزنة الملابس.

الاستعانة بالعناصر الطبيعية لتزيين المنزل

يتم الاعتماد عليها في بعض الأحيان عند الحاجة لتجديد شكل المنزل الداخلي مع وجود نقص المال، فيتجه التفكير لإعادة تدوير بعض القطع القديمة من الأثاث وخلق أشياء جديدة منها تضع ديكورا في المنزل. ومن الممكن أن نصنع من قطع الخشب للأثاث القديم بعض الطاولات الصغيرة التي نعضها في أركان المنزل، أو صناعة خزانة جديدة للملابس أو طاولة طعام في المطبخ أو خزانة للأحذية وغيرها من الأفكار.

صناعة أثاث بالرسم لتجديد غرف المنزل

أحيانا من ضيق المساحات بغرف النوم لا نستطيع وضع بعض من الألواح الخشبية للأسرة فهي تعطى شكلا مميزا للغرفة، وأحيانا بسبب غلاء ثمنها حتى في حالة عدم وجود سرير لوحي. فيمكن التغلب علي هذه المشكلة وللاستمتاع بمناظر جميلة للغرف، من الممكن القيام برسم تلك الألواح الخشبية بجانب الأسرة بأشكال وألوان تتناسب معها ويتم ذلك بطلاء الحائط بعد رسمها. ورسم الألواح لا يقتصر فقط علي الأسرة، إنما يمكن رسمه عل شكل منضدة خشبية، بالمنزل ويمكنا تثبيت لوح خشبي مميز فوق هذه المنضدة وطلائه ونضع عليها مزهرية أو بعض الكتب.

تزيين المنزل باستخدام الأغراض القديمة

لا تخل المنازل من بعض الأغراض كالعملات القديمة وألعاب الأطفال والساعات والكثيرمن الأشياء، فمن الممكن أن تكون تلك الأغراض مصدرا للإلهام واستخدمها لديكور المنزل ووضعها على بعض الأرفف الخشبية أو في المكتبة إذا وجد بها مساحة. وهذه الطريقة توفر بعض المال وتساهم في تزيين المنازل بشكل جميل، والاستفادة في ملا الفراغات الموجودة بالمنزل لجعلها أكثر جمالا.

المرايا ديكورا للمنزل

استعمال المرايا للديكور في المنزل شكلا مبتكرا لإضافة بعض لمسات الجمال،  ومن الممكن أن توضع على بعض جدران المنزل إذا لم نجد ما يزين الحائط وخاصة أن تكلفتها ليست بالباهظة ثمنا. وهى تجدي نفعا كبيرا في تزيين المنازل ذات المساحات الضيقة، لأنه باستخدام المرايا يعطى انطباعا بأن المنزل قد اتسع حجمه، وهي سهلة في نقلها من مكان لآخر ومن المكن الاستعانة بمرآة واحدة لتتزين المنزل. وبوجود عددا كبير من أشكال وتصميمات المرايا، تعطي الفرصة في اختيار الشكل المناسب للفراغ المراد تزيينه بالمنزل لأن لها سحرا في إعطاء آثرا فنيا.

صور الأسرة ديكورا لحائط المنزل

كل منا لديه صورا لعائلته بمختلف المناسبات والأوقات بمرور السنين، فمن الممكن أن تكون تلك الصور مصدرا جديدا لتجديد  شكل المنزل الداخلي. ومن الممكن أن نضعها في شكل لوحة جميلة على جدران المنزل ستشكل بنفس الوقت معرضا جميلا من الصور، ومن الممكن وضع هذه الصور بآي غرف بالمنزل كغرفة المعيشة أو غرفة المكتب.

التناسب بين الأنماط المختلفة لتزيين المنزل

يمكن استخدامها لتجديد وتتزين غرف المنزل كغرفة المعيشة مثلا، فمن الممكن أن نضع فيها بعض الأنماط المختلفة مثل السجاد والستائر بتصاميمها العديدة  رغم اختلافها إلا انها تصنع لوحة متكاملة لدقة تنسقيها. وهى وسيلة لخلق محور داخل الغرفة حتى يحدث مزاجا بين الأغراض المراد استخدامها لديكور المنزل، وهى عامل مساعد لسد الفراغ الموجود بالغرف. وليست السجاد والستائر وحدها هي الأنماط الوحيدة وإنما يمكن استخدام الوسائد، والتي يمكن أن نشتريها بألوان متناسقة ونضعها فوق الأريكة وإذا كنا نملك الوسائد فمكن الممكن أن نغير أغطيتها بآخري جديدة.

الألوان تصنع ديكورا مختلفا للمنزل

إذا أردنا خلق روحا ونشاطا جديدا للمنزل فعلينا باستخدام الألوان، لأنها تعطى بهجة وسعادة للمنزل حينما نراها على الجدران أو الأثاث والأرضيات. ولكن علينا الانتباه حين نختار الألوان سوء أن كان للسجاد أو الستائر وورق الحائط وغيرها، لا ننسي أهمية تنسيق ألوان تلك الأشياء التي يظهر جمال المنزل الداخلي والخارجي. ولسد فراغ الموجود علي الجدران من الممكن نقوم برسم بعض الرسومات علي الورق، ونقوم بتلوينها بألوان تكون جريئة ولكن لابد أن تكون متناسقة مع باقي ألوان الغرفة من ألأثاث والسجاد غيرها.

استخدام الشموع في ديكور المنزل

الشموع تضفى جمالا مميزا للمنزل ومن الممكن استخدامها لتزين المنازل، ولها العديد من الأشكال والألوان فجانب الإضاءة يمكن استغلالها لإعطاء بعض الجمال والهدوء لأمسيات المنزل. فمن الممكن شراء بعض الأواني الزجاجية الكبيرة الحجم كالأكواب، ونحضر بعض الشموع المتوسطة الحجم والمختلفة الألوان ونضعها بها وبذلك نكون أعطينا بديلا عن الشمعدانات غالية الثمن. ونستطيع أن نضع الشموع بأكوابها الزجاجية علي الطاولات، مثل طاولة غرفة الطعام وطاولة غرفة المعيشة والطاولات الصغيرة الموجودة بأركان المنزل.

النباتات لصناعة ديكورا للمنزل

تضيف النباتات للمنزل جمالا مختلفا بسبب تعدد أشكالها وصورها، ومن الممكن الاستعانة ببعض النباتات التي لا تحتاج إلى عناية فائقة كالنباتات العصارية. ورغم أن النباتات العصارية كالصبار ليست أنيقة الشكل، إلا أنه مع الاهتمام بها ووضعها بشكل منمق مرتب تعطى لوحة جميلة ومتناسقة وذلك بوضعها داخل إناء زجاجي ممكن وضعه علي النافذة. ومن الممكن الاستعانة بالنباتات البلاستكية بأشكالها المختلفة عوضا عن النباتات الطبيعية، ووضعها في أركان الغرف بالمنزل.

صناعة ركنا للقراءة بالمنزل

يمكننا استغلال المساحة الصغير التي توجد تحن سلالم المنزل الداخلية وجعلها مكتبة صغيرة، وذلك عن طريق وضع بعض الرفوف الخشبية الصغيرة ونضع بها بعض الكتب . ويمكن وضع أريكة صغيرة تحت هذه الأرفف والجلوس عليها لقراءة الكتب في أٌوقات الظهيرة وفي المساء، وبذلك نكون أضفنا بقعة مثالية وجديدة للمنزل. ومن الممكن الاستعانة بوضع تلك الرفوف الخشبية وفوقها الكتب بجانب أحد النوافذ في المنزل، ونضع بجوار النافذة معقدا مريحا يتسنى لنا الجلوس عليه لقراءة الكتب.
افكار ديكورديكورديكورات حديثةنصائح

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد