السمنة المفرطة 2014 ، علاج مرض السمنة 2014 ، Treatment of obesity

بواسطة : admin
السمنة المفرطة 2014 ، علاج مرض السمنة 2014 ، Treatment of obesity

تنزيل او للتحميل من رابط مباشر اضغط بالاسفل download free 2017 or 2018 تحميل افلام جديدة press the bootem 2014 , مرض , المفرطة , السمنة , obesity , treatment , علاجالسمنة المفرطة 2014 ، علاج مرض السمنة 2014 ، Treatment of obesityاهلا وسهلا بيكم اعضاء وزوار منتديات حياتي دوت كوم بنقدملكم النهاردة موضوع مميز وجديد لقسم الطب والصحة – السمنـة والنحافـة – الطب البديل والموضوع بيتكلم عن صور ماسنجر جديدة 2014 ، رمزيات صغيرة للمسن 2014 ، Small Messenger images ويمكنكم مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية والمميزة في منتدي حياتي بالاقسام صور متنوعةالاقسام الاسرية اقسام الاتصالات والجوال خلفيات ايفون – خلفيات ايباد – خلفيات جلاكسي ديكور – أثاث – غرف نوم – مطابخ – حمامات موضة – أزياء – مكياجات – احدث تسريحات الشعر معلومات عن حيوانات نادرة

والأن مع السمنة المفرطة 2014 ، علاج مرض السمنة 2014 ،

Treatment of obesity 2014 2014 Treatment obesity 1378131231421.jpg

يعاني الملايين من النساء والرجال على حد سواء من مرض العصر وهو السمنة المفرطة وعلى الفور يلجئ مريض السمنة الى العديد من الاطباء والوصفات التي قلما تنجح ، واليوم اقدم لحضراتكم اعضاء وزوار منتدى نجوم مصرية هذه الطريقة الرائعة لعلاج السمنة المفرطة ومعلومات عنها بكل دقة :-

ما هي السمنة وما أنواعها:

تعــرف السمنــة عمومــاً أنهــا ازديــاد غير طبيعي في نسبة الخلايا الدهنية في الجسم، وتتراوح سمنة بسيطة وسمنة خبيثة، ولـمـعـرفـة مدى إفراط السمنة وضع العلماء مؤشر كتلة الجسم ( MI) ody mass index كمقيــاس، وهو يســـاوي الوزن بالكيلوجرام مقسوماً على مربع الطول بالمتر، ويتراوح مؤشرة الطبيعي بين 20و27 كجم م2.

مخاطر السمنة:

1- الأخطار الطبية: السكري، ضغط الدم، أمراض المرارة، أمراض الجهاز الهضمي، اضطرابات الدورة الشهرية، انحلال الفاصل، ركود الدم الوريدي، اختناق النفس بالنوم، الشخير، أمراض الشرايين، تصلب الشرايين، زيادة احتمال الإصابة ببعض أنواع السرطان، الموت المفاجئ.

2- الأخطار الاجتماعية: تقييد اللباس، تقييد العناية بالنظافة الذاتية، تقييد الجلوس والتنقل.

3- الأخطار المادية: تكاليف طرق العلاج الفاشلة، تكاليف علاج السمنة الطبية، تكاليف الألبسة الخاصة أو الأجهزة والأدوات الخاصة، تقلص فرص بعض الوظائف والأعمال.

4- الأخطار النفسية: الإحباط العزلة الخجل، إهمال الذات، اليأس.

طرق علاج السمنة فإنها تختلف حسب الحالة، السمنة البسيطة والمتوسطة هناك عدة طرق لتخفيض الوزن أهمها نظام الغذاء والتمارين، أما في حالة السمنة المفرطة والخبيثة فقد أثبتت الدراسات عدم جدوى الطرق الغير جراحية بل وينصح عدم ترك الحل الجراحي كأخر الحلول لعلاج السمنة المفطرة إذ أن مخاطر تأجيل علاج السمنة المفرطة وخيمة.

أما أنواع العمليات الجراحية المتوفرة فقد تعددت العمليات الجراحية لعلاج السمنة ولكل منها فوائدها وأضرارها الجانبية وتتلخص في ثلاث طرق:

1- تغيير شكل المعدة لتقليص سعتها أو ما يعرف بربط المعدة Gastropasty وهذا النوع يعترض كمية الأكل دون التدخل بعملية الهضم وهي العملية الأكثر والأمثل لعلاج السمنة المفرطة لقلة أخطارها وارتفاع نسبة نجاحها.

2- توصيل المعدة جانبياً بالأمعاء Gastric ypass مع أو بدون استئصال جزء من المعدة وهذا النوع يعترض كمية الأكل وكذلك عملية هضم وامتصاص الطعام، ويؤدي إلى نقص في بعض الفيتامينات والحديد مما يستوجب تزويد المريض بها، وهذه العملية تستعمل لعلاج السمنة الخبيثة.

3- استخدام أشكال مصنعة مثل البالون أو لفافة المعدة Total Gastric wrap وهذه الطرق نتائجها غير مرضية كما أنها كثيرة الأضرار.

ما هي العملية الجراحية المثلى:

العملية المثلى يجب أن يتوفر فيها الشروط التالية:

1- أن تكون آمنة وقليلة المخاطر (أقل من 10%).

2- أن تكون فعالة، بمعنى أن يتمكن أكثر من 80% من المرضى من التخلص من 40% من الوزن الزائد أو أكثر ثم المحافظة على ذلك لأكثر من خمس سنوات.

3- أن يكون بالإمكان إعادة عملها Reproduci le بسهولة.

4- أن تكون الحاجة لإعادة العملية أو إجراء عملية أخرى أقل من 5% في السنة ويمكنكم مشاهدة المزيد من المواضيع من خلال منتديات حياتي السمنة المفرطة 2014 ، علاج مرض السمنة 2014 ،

Treatment of obesity

587