فن التعامل مع الخطيب 2014 ، اداب مهمة للبنت 2014 ، Etiquette with Khatib

بواسطة : admin
فن التعامل مع الخطيب 2014 ، اداب مهمة للبنت 2014 ، Etiquette with Khatib

تنزيل او للتحميل من رابط مباشر اضغط بالاسفل download free 2017 or 2018 تحميل افلام جديدة press the bootem 2014 , للبنت , مهمة , التعامل , الخطيب , اداب , etiquette , khatib , withفن التعامل مع الخطيب 2014 ، اداب مهمة للبنت 2014 ، Etiquette with Khatib اهلا وسهلا بيكم اعضاء وزوار منتديات حياتي دوت كوم

بنقدملكم النهاردة موضوع مميز وجديد

لقسم عالم حواء – سيدتى – الزواج – تعليم فن الإتيكيت

والموضوع بيتكلم عن

صور ماسنجر جديدة 2014 ، رمزيات صغيرة للمسن 2014 ، Small Messenger images

ويمكنكم مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية والمميزة في منتدي حياتي بالاقسام صور متنوعةالاقسام الاسرية اقسام الاتصالات والجوال خلفيات ايفون – خلفيات ايباد – خلفيات جلاكسي ديكور – أثاث – غرف نوم – مطابخ – حمامات موضة – أزياء – مكياجات – احدث تسريحات الشعر معلومات عن حيوانات نادرة

والان مع

فن التعامل مع الخطيب 2014 ، اداب مهمة للبنت 2014 ،

Etiquette with Khatib التعامل 2014 2014 Etiquette with 1378164885021.jpg من العادات التي كانت شائعة في بعض مناطق ألمانيا قديماً أن يعد الخطيب منشاراً كبيراً ذا مقبضين ويخرج الخطيبان إلى الغابة. فيتخيران من أشجارها شجرة ضخمة، فيمسك كل من الخطيبين طرفاً من طرفي المنشار، ويبدآن في قطع الشجرة. فإذا تحقق لهما ذلك في يومين أو أقل، كان هذا دليلاً على أن لديهما استعداداً للتفاهم والتعاون، وأنهما قادران معاً على تحمل المشاق في مثابرة وجلد. أما إذا فشلا في تحقيق الهدف، فإنهما يفترقان غير نادمين.

إن فترة الخطوبة تؤهلنا للحياة جنباً إلى جنب مع نصفنا الآخر، وهدفها أن تكشف لنا ما إذا كانت هذه العشرة ممكنة أو مستحيلة، مبشرة بالخير أم منذرة بالشر.

آداب السلوك بين الخطيب وخطيبته:

هناك بعض القواعد التي تساعد الخطيبين على التعامل والتفاهم بينهما مع مراعاة بعض السلوكيات السلبية والإيجابية في التعامل:

من الذوق أن تشعر مخطوبتك بحبك وإخلاصك واحترامك لها بسلوكك وأسلوب كلامك وتصرفاتك تجاهها وتجاه أقاربها وصديقاتها، فاحرص على ألا تجرحها بتصرف يضايقها، أو أن تمتدح– بطريقة مبالغ فيها– أناقة إحدى قريباتها أو تتحدث فترة طويلة مع أحد الموجودين، وتهمل التحدث معها.

من الذوق أن تحرصي على الظهور بمظهر أنيق ومحتشم كلما أتى خاطبك للزيارة بالمنزل، أو إذا خرجتما معاً. وبالنسبة للخطيب، احرص دائماً على امتداح ذوق مخطوبتك مادمت ترضى عنه فعلاً، ولا تخجل من لفت نظرها بلطف إذا كان ذوقها لا يناسبك، حتى يتم الاتفاق بينكما على ما يرضيكما.

من الذوق ألا تجعل الفتاة خطيبها يشعر منها برغبات مسرفة في أنواع الهدايا والأثاث والسهرات والدعوات المبهظة، وليس هذا من باب النفاق، بل هو من حسن التربية ومن سلامة الذوق والاحتشام في آن واحد.

من الذوق مراعاة الظروف المادية لكل منكما، فإذا لاحظت تردده بشأن شراء شيء غالي الثمن، فيجب عليك تقدير ظروفه وألا تعرضيه للإحراج. ويمكنكما التنازل عن بعض الأشياء الثانوية حتى تفسحا المجال للمتطلبات الأساسية أولاً.

من الذوق أنه على الخطيب واجبات فعلية لاشك فيها، ألا يتجاهل حماته المقبلة، بل يكون رقيقاً جداً معها حتى لا تشعر أنها موضع نفوره، أو أنها فضولية غير مرغوب فيها.

من الذوق أن مجاملتك لباقي أفراد أسرة مخطوبتك هام جداً لحياتك في المستقبل. ومجاملتك أنت أيضاً لأهل خاطبك يساعدك على الوصول إلى قلوبهم بسهولة ما دامت المحبة صادقة.

من الذوق أن لا يشعر الخطيب أهل خطيبته بأنه لا يهتم إلا بها، وأنهم عبء على أعصابه لا لزوم له. إذ الواقع أن الخطيب نوع من الخصم للأهل: هم أدبوا وربوا.. وهو يأخذ وينتزع.. فيجب ألا يكون الانتزاع عنيفاً فظاً، بل يجب أن يتلطف ويشعر أهلها بأنهم كسبوا ابناً ولم يخسروا ابنة. وكل ما حدث أنه أخذ منهم نصف ابنة وأعطاهم ابن، فينزل ذلك على قلوبهم برداً وسلاماً.

من الذوق أنه على الخطيب واجب آخر نحو أهله. كي لا يشعروا أنهم أصبحوا كمية مهملة بالقياس إلى أصهاره الجدد. وهنا تظهر مسئولية أخرى لوالدة الخطيبة نحو أسرة الخطيب بالذات. إذ يجب أن تكون أم الخطيبة على جانب كبير من اللباقة حتى تكسب قلب أم الخطيب وتشعرها بأنها لا تنوي الاستئثار بابنها وإبعاده عن والديه.

من الذوق أن تحرصي على مجاملة خاطبك والثناء على ذوقه، أو على نجاحه في عمله، أو على معاملته الطيبة لأفراد أسرتك.

من الذوق تبادل الهدايا الرمزية في المناسبات المختلفة، أمر هام يدل على حب واحترام وتقدير كل منكما للآخر، وباقة ورد رقيقة يمكن أن تعبر عن الكثير.

من الذوق أن تحرصا على تنوع الأحاديث بينكما، وأن يكون حديث كل منكما جذاباً للآخر. واحرصا على أن يستمع كل منكما لرأي الآخر باحترام، ومناقشة الاختلاف في الرأي بهدوء وترو.

من الذوق أنه إذا كان هناك أمر يقلقك تجاه خاطبك (أو اتجاه مخطوبتك) فاحرصي على مناقشته معه (أو معها) بصراحة ولطف حتى تطمئنا وتكون كل الأمور واضحة بينكما.

من الذوق أنه عندما تكونان حاضرين في مناسبة ما وسط الأهل والأصدقاء فاحرصا على المشاركة في الحديث مع الجميع، وتجنبا الحوار الجانبي بينكما دون مراعاة للموجودين.

من الذوق أنه إذا كان أحدكما قد تعرض في الماضي لتجربة خطبة لم تنجح، فيجب مصارحة الطرف الآخر حتى يثق ويطمئن، مع احترام كل منكما لمشاعر الآخر، وعدم تذكيره بأمور ماضية منتهية. وأخيراً..

كتب فيكتور هوجو إلى خطيبته يقول: "إن رغبتي الشديدة في أن أكون أهلاً لك صيرتني قاضياً قاسياً على زلاتي وهفواتي بغير محاباة فأنا مدين لك بهذه الفضيلة وجميع الصفات الحسنة التي أراها بي، وإذا حفظت نفسي من السقوط والهفوات التي يميل إليها الشباب فلأن ذكرك هو الحارس الأمين لي".

لنتخذ الخطوبة فرصة للتفكير الجاد للسمو بأخلاقنا. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من الصور من خلال منتديات حياتي

فن التعامل مع الخطيب 2014 ، اداب مهمة للبنت 2014 ،

Etiquette with Khatib

847