اكلات مطاعم عراقية

بواسطة : admin
اكلات مطاعم عراقية

تنزيل او للتحميل من رابط مباشر اضغط بالاسفل download free 2017 or 2018 تحميل افلام جديدة press the bootem مطاعم , اكلات , عراقيةاكلات مطاعم عراقيةاهلا وسهلا بيكم اعضاء وزوار منتديات حياتي دوت كوم بنقدملكم النهاردة موضوع مميز وجديد لقسم وصفات طبخ بالصور- اكلات شعبية – حلويات – مشروبات – عصائر والموضوع بيتكلم عن اكلات مطاعم عراقية ويمكنكم مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية والمميزة في منتدي حياتي بالاقسام صور متنوعةالاقسام الاسرية اقسام الاتصالات والجوال خلفيات ايفون – خلفيات ايباد – خلفيات جلاكسي ديكور – أثاث – غرف نوم – مطابخ – حمامات موضة – أزياء – مكياجات – احدث تسريحات الشعر معلومات عن حيوانات نادرة والأن مع اكلات مطاعم عراقية برياني 138352498737.jpg المقادير: -دجاجة كاملة مقطّعة بدون الجلد -600 غرام من الأرز البسمتي ذي الحبّة الطويلة -حبّة متوسّطة من البصل، مقطّعة إلى جوانح -50 غراماً من الثوم المطحون -50 غراماً من الزيت النباتي -200 غرام من البندورة، مقطعة -عصير 3 حبات من الليمون الحامض -50 غراماً من النعناع المفروم -50 غراماً من الكزبرة المفرومة -بهارات (قرنفل، هيل، كمون، ورق غار، قرفة، كزبرة يابسة) -180 غراماً من الزبادي -ملعقة كبيرة من بهارات البرياني -فلفل أحمر بودرة، حسب الرّغبة -ملح، حسب الرّغبة -ملعقة كبيرة من ماء الزّهر -كوب من الماء طريقة التّحضير: 1 ـ في قدر توضع على النّار، يسكب الزيت، وتضاف البهارات (القرنفل والهيل والكمون وورق الغار والقرفة والكزبرة اليابسة)، فجوانح البصل. يقلب المزيج. 2ـ تضاف البهارات المطحونة (بهار البرياني والفلفل الأحمر) والملح وتقلب، فالدّجاج والبندورة والثوم، ويترك هذا المزيج على نار هادئة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يسكب الزبادي، وتترك المكوّنات مدّة 5 دقائق إضافيّة على النّار. 3-يسلق الأرز بصورة نصفيّة، ويصفّى. 4-يحضّر طبق الفخّار، يسكب قليل من الأرز، فالدّجاج، يعلوه النّعناع والكزبرة المفرومة، فالكميّة المتبقّية من الأرز، ويسكب ماء الزّهر، ويغمر الأرز بالماء، ويغطى الطّبق بعجينة أو ورق القصدير، ويوضع في الفرن على نار هادئة لمدة 20 دقيقة. كرات الرز 1383524987368.jpg المقادير:

-150 غراماً من الأرز الإيطالي

-20 غراماً من البصل المفروم ناعماً

-400 ملليلتر من مرق الدجاج

-20 غراماً من جبن «بارميزان» المبشور

-50 غراماً من البازلاء الخضراء

-50 غراماً من الطماطم المجفّفة

-حبّتان من البيض الطازج

-50 غراماً من فتات الخبز أو البقسماط

-قليل من اللوز

-ملح وفلفل أسود، حسب الرغبة

-زيت نباتي، للقلي العميق

-40 غراماً من زيت الزيتون للصلصة:

-140 غراماً من المايونيز

-50 غراماً من اللبنة

-10 غرامات من البقدونس المفروم

-10 غرامات من الخردل

-ملح وفلفل، حسب الرغبة مقادير المقبلات المرافقة للطبق:

-20 غراماً من أوراق الكاري المقلية

-50 غراماً من شرائح الخيار المخلّل

-40 غراماً من الطماطم الكرزية

-20 غراماً من الكزبرة الطازجة والمفرومة طريقة التحضير:

1 ـ يقلى البصل المفروم بزيت الزيتون، ثم يضاف الأرز الإيطالي، ويقلّبان معاً لمدّة دقيقة على نار متوسطة. ثم يسكب مرق الدجاج، ويترك على نار هادئة حتى يصبح الأرز طرياً.

2 ـ تضاف المكونات: البازلاء، الطماطم المجفّفة المقطّعة وجبن «بارميزان» إلى الأرز، وينثر الملح والفلفل. وبعد أن يجفّ المرق ويصبح الأرز طرياً جداً، يترك حتى يبرد، ويشكّل من مزيج الأرز كرات صغيرة.

3- تخلط فتات الخبز مع شرائح اللوز وتطحن حتّى يصبح الخليط ناعماً.

4-توضع كرات الأرز في خليط البيض، ثم في خليط البقسماط واللوز.

5 -يحمّى الزيت النباتي في مقلاة عميقة حتى تصل حرارته إلى 170 درجة مئويّة، ثم تغمّس فيه كرات الأرز وتترك حتى يصبح لونها ذهبياً، لتصفّى بعدها من الزيت.

6 -لإعداد الصلصة: تخلط جميع مكوّناتها، وتقدّم إلى جانب الطبق.

7-أما بالنسبة إلى طبق المقبّلات، فهو مكوّن من أوراق الكاري المقلية وشرائح الخيار المخلّل والطماطم الكرزية والكزبرة. (هذه المقادير تكفي أربعة أشخاص). الخرشوف 1383524987419.jpg المقادير:

-9 حبّات من الأرضي شوكي المقشّرة والمحضرة للطهو (يمكن الحصول عليها مجمّدة جاهزة من السوبرماركت أو شرائها طازجة والعمل على تفريغها)

-4 ملاعق كبيرة من من زيت الزيتون

-حبتان من البصل الأبيض المفروم

-ملح وفلفل أسود، حسب الرغبة

-12 حبة كبيرة الحجم من الفطر الأبيض الطازج

-200 غرام من جبن "إيمانتال" Emmental المبشور

-نصف باقة من البقدونس

-ملعقة صغيرة من الأعشاب

-نصف كوب من جبن "بارميزان" المبشور، للتزيين طريقة التحضير:

1- إذا كانت أقراص الأرضي شوكي مجلّدة، فهي تحتاج إلى إذابة الجليد عنها، أمّا إذا كانت طازجة، فإنها تحتاج إلى سلق بالمياه المضاف إليه الملح حتى تنضج.

2 -تُضاف ملعقتين من زيت الزيتون في صينية مسطحة كبيرة خاصّة بالفرن، وتضاف إليها أقراص الأرضي شوكي، وتدخل إلى الفرن لمدة 15 دقيقة، وذلك على حرارة 180 درجة مئوية.

3 -يُقلى البصل المفروم مع الكميّة المتبقيّة من زيت الزيتون حتى يلين، ثم ينثر الملح والفلفل الأسود.

4- في الخلاط الكهربائي، يضاف كلّ من البصل المقلي والفطر وجبن "إيمانتال" المبشور وأوراق البقدونس والأعشاب، وينثر الملح والفلفل الأسود. وتضرب هذه المقادير حتى يتشكّل خليط ناعم ومتجانس.

5- تنزع صينية الأرضي شوكي من الفرن، ويوزّع الخليط على الأقراص.

6- طريقة التقديم:تزين الصينيّة بجبن "بارميزان" المبشور، ثم تدخّل مجدّداً إلى الفرن لمدّة ربع ساعة أو حتى ذوبان الجبن.ويقدّم هذا الطبق دافئاً، كمقبلات لذيذة. (هذه المقادير تكفي لخمسة أشخاص). اكلات مطاعم عراقية

688