اخبار مصر اليوم 07/09/2013- جريدة الموجز ( متجدد)

بواسطة : admin
اخبار مصر اليوم 07/09/2013- جريدة الموجز ( متجدد)

تنزيل او للتحميل من رابط مباشر اضغط بالاسفل download free 2017 or 2018 تحميل افلام جديدة press the bootem اخبار مصر اليوم 07/09/2013- جريدة الموجز ( متجدد)اخبار مصر اليوم 07/09/2013- جريدة الموجز ( متجدد)اخبار مصر اليوم 07/09/2013- جريدة الموجز ( متجدد) 07/09/2013- 1373353609541.jpg

صرف مليون و750 ألف أسطوانة بوتاجاز بأسيوط بزيادة 25% خلال شهر رمضان

قال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أنه سيتم صرف الحصة الأساسية من غاز البوتاجاز، بالإضافة إلى حصة إضافية تعتمد قبل دخول شهر رمضان، لمواجهة زيادة الطلب على البوتاجاز والتيسير على المواطنين للحصول عليها بسهولة ودون معاناة. وأكد جمال آدم، أن الحصة الشهرية تبلغ حوالي 17 ألف طن شهريا بما يعادل مليون و360 ألف أسطوانة شهريا، وأن الزيادة المطلوبة خلال شهر رمضان بمقدار 25% لتصبح 21 ألف طن بما يعادل مليون و750 الف أسطوانة، طبقا لما تم بالفعل خلال شهر رمضان من العام الماضي. واعتمدت المحافظة إنشاء وتثبيت 90 منفذا لتوزيع البوتاجاز في صورة أكشاك حديدية مقامة بالأماكن المحرومة من المستودعات، لتقديم سلعة البوتاجاز للمواطنين دون معاناة، وبالتنسيق مع شركة "بوتاجاسكو"، وتم تنفيذ 53 منفذا بالفعل، وجاري استكمال الباقي بعد زيادة الحصة. ومن ناحية أخرى، أكد مجدي سليم، وكيل وزارة التموين، على وضع المديرية خطة حملات لمفتشي التموين للمرور على كافة الأسواق والمحال العامة والمخابز تكليف لجان للإشراف على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، مشيراً إلى أنه تم توفير المواد البترولية عن طريق شركات البترول والمحطات التابعة لها من خلال 7 مستودعات رئيسية خاصة بشركات البترول، و103 محطة خدمة تابعه للوكلاء المنتشرة بدائرة المحافظة.

عمال مصر للطيران يجمعون 5 ملايين جنيه لصندوق دعم مصر 07/09/2013- 1373353746391.jpg

أكد حسن شحاتة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوى، أن المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى، وافق على خصم نسبة 1% من رواتب العاملين بشركة مصر للطيران دعما لصندوق مصر الوطنى "306306" مساهمة من العاملين فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.

وأضاف رئيس النقابة أن قرار الوزير بشأن المساهمة لاقى ترحيبا من العاملين، مشيرا إلى أن المبلغ الذى سيتم جمعه سيصل لـ 5 ملايين جنيه، لافتا إلى أن الجميع تعاهد على بذل الجهود لتعود الحركة أفضل مما كانت.

وأوضح شحاتة أن مجلس إدارة النقابة فى انعقاد تام، وذلك لاستقبال أى طارئ يخص الشركة أو العاملين إيمانا بدور النقابة الوطنى، متعهدا أنها ستكون لها دورها الخدمى المنوط بها، إضافة إلى أنه دائم الاتصال باللجان النقابية للتواجد بين العاملين للعمل على محو أى شاكلة تكون من شأنها تعكير صفو العمل.

لإندبندنت: الجيش يحظى بمكانة وسمعة لدى المصريين 07/09/2013- 1373353858231.jpg

اقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه من غير المرجح أن ينقلب الشعب المصرى على جيشه برغم الأحداث التى وقعت أمام الحرس الجمهورى والتى قتل فيها عشرات من مؤيدى الرئيس محمد مرسى، والتى وصفتها الصحيفة بالمذبحة.

وأضافت الصحيفة قائلة إن مشاهد تحية المتظاهرين فى مصر للجيش بعد نزوله للشوارع فى 28 يناير 2011، تؤكد على المكانة التى يحظى بها الجيش على الرغم من سلسلة الحوادث المؤسفة والأخطاء والتجاوزات التى حدثت بعد ذلك خلال تولى المجلس العسكرى فى المرحلة الانتقالية بعد مبارك، والتى لا تزال حاضرة فى أذهان الكثيرين.

وتتابع الصحيفة قائلة إنه على الرغم من كشوف العذرية ومحاكمة المدنيين عسكريا، إلا أن سمعة الجيش على مستوى الشارع ظلت كما هى. ويعود ذلك جزئيا إلى الدور الذى يلعبه الجيش فى الدفاع عن مصر ضد العدوان الخارجى، وتحدثت الصحيفة عن حرب أكتوبر ونجاح الجيش فى عبور القناة، كما كان الجيش بمثابة الضامن لثورة 25 يناير، وفى الأسبوع الماضى أدى نفس الدور تقريبا بالإطاحة بمحمد مرسى من الرئاسة. وبالأمس وبعد الأحداث الدموية التى وقعت أمام الحرس الجمهورى، تم عقد مؤتمر صحفى عرض فيه للصحفيين فيديوهات تبرئ الجيش من المسئولية، واعتبرت الصحيفة هذا دليلا عن أن الجيش تحت قيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسى أدرك أنه لم يعد كافيا التعامل مع سمعة الجيش الطيبة على أساس أنها أمر مفروغ منه.

تحاد شباب الثورة: يجب محاسبة قيادات الإخوان على العنف ضد الشعب والجيش

اأكد اتحاد شباب الثورة على رفضه للعنف بجميع اشكاله للحفاظ على دماء الشعب المصرى الغالية، ولم يفعله قيادات جماعة الإخوان بالدفع بشباب الجماعة للعنف ضد الشعب المصرى والجيش ومحاولة إدخال الدولة فى حرب أهلية وذلك من أجل السلطة بعد ان أسقطهم الشعب المصرى فى ثورته الشعبية التى أطاحت بالرئيس المخلوع محمد مرسى.

وأضاف الاتحاد، فى بيان له، على وجوب محاسبة قيادات الجماعة عن تلك الدماء التى يتحملوا مسئوليتها بشكل كامل ووجوب ألا تعادى جماعة الإخوان رغبة الشعب التى أسقطتهم من السلطة.

وأكد الدكتور هيثم الخطيب أحد المتحدثين الرسميين باسم الاتحاد على وجود بعد المواد الغير واضحة فى الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس عدلى منصور أمس والتى يجب توضيحها أو تغيرها حفاظاً على سير المرحلة الانتقالية وعدم الوقوع فى أخطاء الفترات الماضية.

ونصت المادة 24 الخاصة باختصاصات رئيس الجمهورية المؤقت، فى الفقرة الأولى على حق التشريع بعد أخذ رأى مجلس الوزراء ولم توضح المادة ما هو مدى التزام الرئيس برأى مجلس الوزراء، ونصت الفقره الرابعة فى المادة 24 على تعيين رئيس الجمهورية لرئيس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم وحق اعفاؤهم من مناصبهم، ويتساءل الاتحاد على كيفية أن يتسنى لرئيس الجمهورية اختيار ونوابهم لكل على حدة فى حين أن المسئولية تقع على كل وزير منهم على حدى فى إطار اختصاصه".

كما نصت المادة 27 الخاصة بإعلان حالة الطوارئ يتساءل الاتحاد عن أن إعلان حالة الطوارئ هو حق مكفول لمجلس الوزراء منفرداً أم بالاشتراك مع مجلس الدفاع الوطنى.

المادة 29 الخاصة بآليات تشكيل لجنة مناقشة التعديلات الدستورية، يتساءل الاتحاد عن مدى أحقية اللجنة فى التعرض بالنقاش أو التعديل أو إلغاء أو إضافة مواد أخرى غير المعروضة من قبل اللجنة الفنية المنصوص عليها بالمادة 28.

المادة 30 الخاصة بإجراءات انتخابات مجلس النواب لم تعرض الإجراءات التى ستتخذ فى حال رفض الشعب التعديلات الدستورية بالاستفتاء المنصوص بالمادة ذاتها.

كما يؤكد الخطيب عن عدم نص الإعلان الدستورى على موقف انتخابات مجلس النواب فى هذه الحالة، ولم تتم الإشارة لانتخابات مجلس الشورى فى حين أنه قد تم حله وليس إلغاءه.

كما لم يتم التعرض لحالة خلو منصب رئيس الجمهورية من المنوط بتولى إدارة شئون البلاد فى هذه.

ولم يتم النص على تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية باختصاصات محددة، ولم يتم النص على تعيين الهيئة الاستشارية والمساعده لرئيس الجمهورية رغم أنها تمت تلك التعيينات بالفعل.

كما لم يتم التعرض لأحقية كل من شغل منصب تنفيذى كرئيس الوزراء أو الوزراء أو المحافظين خلال المرحلة الانتقالية للترشح، سواء للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية المقبلة.

أطباء بلا حقوق تحذر من الاعتداء على المستشفيات الميدانية بـرابعة 07/09/2013- 137335406331.jpg

نعت حركة أطباء بلا حقوق الضحايا والمصابين من الأطباء فى أنحاء الجمهورية الذين سقطوا فى الاشتباكات المختلفة خلال الأسبوع الماضى.

وأكدت حركة أطباء بلا حقوق فى بيان لها اليوم، حرصها على حرمة المستشفيات الميدانية، وحذرت من الاعتداء عليها، وطالب البيان بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق فى أحداث الحرس الجمهورى.

84