اخبار مصر اليوم 17/7/2013 – جريدة اليوم السابع اخبار عاجلة

بواسطة : admin
اخبار مصر اليوم 17/7/2013 – جريدة اليوم السابع اخبار عاجلة

تنزيل او للتحميل من رابط مباشر اضغط بالاسفل download free 2017 or 2018 تحميل افلام جديدة press the bootem اخبار مصر اليوم 17/7/2013 – جريدة اليوم السابع اخبار عاجلةاخبار مصر اليوم 17/7/2013 – جريدة اليوم السابع اخبار عاجلةاخبار مصر اليوم 17/8/2013 – جريدة اليوم السابع اخبار عاجلة فى أول يوم لتسلمه مهامه.. أبو عيطة يؤكد:الحريات النقابية والحد الأدنى للأجور على رأس أولوياتى

الأربعاء، 17 يوليو 2013 – 12:37 17/7/2013 1374039638321.jpg

أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، فى أول يوم لتسلمه مهام عمله أنه يضع على رأس أولويات العمل بالوزارة إصدار قانون الحريات النقابية، ووضع قانون للحد الأدنى للأجور يتناسب مع متطلبات وطموحات الشعب المصرى، لافتا إلى أن كلا الملفين هما من أهم مكتسبات الثورة المجيدة، وأنه لا عودة بهما إلى الوراء.

كان وزير القوى والهجرة الجديد، قد التقى عددا من مسئولى الوزارة، واستعرض خلالها مجمل أوضاع العمل بالوزارة خاصة ما يتعلق بأوضاع العمال بعدد من الشركات والمصانع التى كانت محلاً لإضرابات واعتصامات خلال الفترة الماضية.

وأصدر الوزير توجيهات مباشرة لوكلاء الوزارة ومديرى المديريات بالمحافظات على أهمية الحفاظ على حقوق العمال، والتى أهدرت لفترة طويلة، مؤكدا أنها خط أحمر بالنسبة لسياسته فى الوزارة خلال الفترة القادمة من أجل ترسيخ العدالة الاجتماعية، وإعادة الحقوق لأصحابها.

وأكد الوزير، على أهمية تواجد مفتشى العمل داخل مواقع العمل والإنتاج، وأنه سيقوم بسلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات والمناطق الصناعية من أجل الاطمئنان على أوضاع العمال، وأن ملف العمال المفصولين من أعمالهم خلال السنتين الماضيتين هو مسئولية لن يتخلى عنها تحت أى ظرف من الظروف، وأنه سيسعى بكل قوة، وفى أقل وقت ممكن من أجل تنفيذ الأحكام الصادرة لبعض الشركات التى يجب أن تعود إلى مظلة الدولة فورًا.

وأضاف أبو عيطة أنه ابن من أبناء الطبقة العاملة المصرية، وأنه سيسخر كل وقته وإمكانياته من أجل وزارة عمل جديدة تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتنظيم سوق العمل باعتبارها من أهم أسباب ثورة يناير المجيدة. وكيل نقابة الصحفيين: القنوات الدينية يجب أن تخرج من الأزهر أو الكنيسة

الأربعاء، 17 يوليو 2013 – 12:41 17/7/2013 1374039764031.jpg

قال جمال فهمى، وكيل أول نقابة الصحفيين، إن عدم وجود كيان نقابى للإعلاميين حتى الآن هو عامل رئيسى فى تعطيل صدور ميثاق شرف إعلامى، لأن الإعلاميين هم من يكتبون ميثاقهم، مؤكداً أن نقابة الصحفيين، على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الكامل للإعلاميين لتدشين نقابتهم وكتابة ميثاقهم، لأنه مهم فى الفترة المقبلة، خاصة للإعلام المرئى.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تنظيم المهنة ووضع ميثاق شرف أمر ضرورى لتنظيم مهنة الإعلام، ولابد من ضوابط ومعايير لتنظيمها، موضحاً أن الأنظمة الفاسدة والدكتاتورية للفترات السابقة، وآخرها حكم جماعة الإخوان المستبد، هى أحد أسباب تعطيل ميثاق الشرف الإعلامى ووجود نقابة للإعلاميين ككيان تعبر عنهم.

وأشار وكيل أول نقابة الصحفيين إلى أن نقابة الصحفيين مستعدة لتقديم الدعم الكامل للإعلاميين من خبرات نقابية أو فتح مقر النقابة للإعلاميين لعقد اجتماعات بها، وتقديم كافة الإمكانيات لذلك، مؤكداً أن الصحفيين لديهم الكيان النقابى الذى يعبر ويدافع عنهم، ولديهم ميثاق شرف صحفى، ولكن الأهم ميثاق الشرف الإعلامى، خاصة للإعلام المرئى.

وعن ضم القنوات الدينية لميثاق الشرف الإعلامى، قال "فهمى" إنه لا يوجد فى العالم ما يسمى بالقنوات الدينية، لأنه لا يمكن التقسيم على أساس الدين، والآخر قنوات عامة أو إخبارية، موضحاً أن القنوات الدينية فى الظروف الحالية تمزق نسيج الصف الوطنى، كما أنهم بعيدون كل البعد عن الدين ومتناقضون معه، مؤكداً أن القنوات الدينية يجب أن تخرج من الأزهر أو الكنيسة لأنهما المؤسستان الممثلتان للدين فى مصر.

يتابع + متجدد

392