ما هى اعراض الحمل بعد التبويض

بواسطة : admin
ما هى اعراض الحمل بعد التبويض

مقدمة

كل إمرأه تسعى الى تحقيق حلم الامومه وتسعى الى  سماع كلمة ماما وكلنا نعرف ان من تسعى الى تحقيق هذا الحلم يكون شغلها الشاغل معرفة اذا كانت حامل ام لا وذلك قبل مجئ موعد الدوره الشهريه تنتظر كل امرأه موعدها هل ستاتى ام لا ؟

هل سألتى نفسك من قبل عن الأعراض التى يجب أن تنتبهي اليها قبل مجئ الدوره الشهريه لتتأكدى من كونك حامل ؟

أعراض الحمل التى تحدث فى البطن

التقلصات : تشعر بعض النساء بوجود بعض التقلصات أسفل البطن قبل مجئ الدوره الشهريه مما قد يجعل الأمر قد يختلط عليك عزيزتى وهذه التقلصات عباره عن ضغط خفيف أسفل البطن نتيجة التغيرات اللطارئه على الجسم ووجود هرمون الحمل فى الجسم وبداية ظهوره .

امتلاء البطن : بعض النساء قد تشعر بثقل فى البطن وامتلائها وهذا الأمر أمر طبيعى نتيجة لوجود هرمون الحمل وزيادته فى الجسم ولكن يحدث ذلك لبعض النساء وليس جميعهم .

الانتفاخات والغازات : تعانى بعض النساء من بعض الأعراض الشائعه قبل مجئ الدوره الشهريه وتكون عباره عن وجود بعض الانتفاخات والغازات بسبب زيادة هرمون الحمل فى الجسم مما يؤدى الى بطء عملية الهضم مما يؤدى الى زيادة الغازات والانتفاخات .

وجود بعض التشنجات فى أطراف الجسم وذلك بسبب زيادة هرمون الحمل فى الجسم ويظهر ذلك فى أول 12 يوم بشكل مبكر جدا قبل مجئ الدوره الشهريه ولكن اذا كانت هذه الأعراض حاده وتشعرين بألم كبير من هذه التشنجات يجب عليكى استشارة الطبيب .

هناك علامات مؤكده للحمل يجب ان تنتبهى اليها

يؤكد جميع أطباء النساء والتوليد إن البويضة عندما تصل إلى قناة فالوب تنتظر 24ساعة حتى يصل الحيوان المنوي ليخصبها وعندما يحدث الإخصاب تستغرق البويضة من3الى 4 أيام حتى تصل إلى الرحم وهنا يكون هرمون الحمل موجود في الدم ولكن لا يظهر في اختبار الحمل إلا عند موعد الدورة الشهرية وغيابها هو أول عرض من اعراض الحمل .

يمكن للمرأة الحامل بقليل من التركيز اكتشاف الحمل بعد الإخصاب مباشرة وقبل موعد الاختبار من خلال العلامات والتغيرات التي تطرأ عليها واليك هذه العلامات.

أولا : الغثيان  : يحدث هذا العرض فى الأيام الأولى من الاخصاب وتشعر المرأه بالغثيان الشديد والقئ وهذا الغثيان يعرف بالغثيان الصباحى ويستمر فى الايام الأولى فى الحمل الى الأربع شهور الأولى وهو ما يعرف بشهور الوحم .

الإرهاق : الشعور بالارهاق والتعب فى غير الاوقات العاديه والاوقات التى لا تعتادى عليها دون سبب واضح لذلك الارهاق من الممكن ان تعرفى انك حامل حيث ان بعض النساء تعانى من حساسيه من ارتفاع هرمون الحمل فى الجسم وهرمون الحمل يؤدى الى الشعور بالارهاق والتعب الشديد والميل الى النوم بشكل مستمر .

انقطاع الدوره الشهريه : يعتبر انقطاع الدوره الشهريه هو من أهم الأعراض الشائعه المتعارف عليها لدى كثير من النساء فهو من أعراض الحمل المؤكد ولكن يجب ان تلاحظى اذا كانت دورتك منتظمه ام لا فاذا انقطعت الدوره الشهريه لديك فجأه فتأكدى من كونك حامل .

انتفاخ الثدى وتورمه : عندما تشعر المرأه بتورم والألام فى الثدى وانتفاخه وتصبح هذه المنطقه حساسه على غير العادى فتأكدى من وجود حمل حيث تلاحظى وجود بعض العلامات الزرقاء على الثدى وتغير لون حلمة الثدى وأصبحت حلمة الثدى ذات لون قاتم هذا دليل على نجاح عملية الإخصاب و هذه من الأعراض الشائعه لدى النساء للتأكد من وجود هرمون الحمل .

الزياده فى الوزن أو نقص الوزن : بعض النساء قد تلاحظ زياده فى وزن الجسم فى الوقت المبكر من الحمل هذا السبب ليس سبب رئيسي من علامات الحمل ولكنه قد يكون من الأعراض المحتمله الشائعه فى الحمل ولكن بعض النساء الأخرى قد تعانى من النقص الشديد فى الوزن نتيجه لزيادة معدل القئ والغثيان مما قد يسبب نزول الجسم بشكل غير المعتاد .

قطرات بنيه وحمراء : تلاحظ بعض النساء قد تلاحظ نزول بعض قطرات من الدم البنيه والحمراء نتيجة انغراس البويضه فى الرحم وتظهر هذه البويضه بعد عملية التلقيح مباشرة .

ارتفاع درجة حرارة الجسم : وجود هرمون الحمل فى الجسم يؤدى الى الى ارتفاع فى درجات الحراره بشكل غير معتاد عليه وهذا العرض قد لا تشعر به كثير من النساء وبعض النساء ايضا لا تستطيع تقبل أى رائحه من روائح الصابون أو الشامبو .

ضيق التنفس : بعض النساء تعانى من ضيق النساء الشديد حيث أن الجنين فى الرحم يحتاج الى امداده الكبير بالاكسجين الموجود فى جسمك فقد تعانى من بعض ضيق التنفس وهذا العرض هو علامه مؤكده للحمل .

انخفاض مستوى السكر فى الدم : بعض النساء قد تعانى من الدوار الشديد وحالات الإغماء وذلك وجود هرمون الحمل فى الدم مما يؤدى الى انخفاض مستوى ضغط الدم وانخفاض السكر فى الدم .

ألام الظهر :اذا كنت لا تعانين من الام الظهر بشكل معتاد وشعرتى ببعض الالم الشديده المفاجأه فى الضهر قبل مجئ الدوره الشهريه قد تكون هذه علامه أكيد على انغراس البويضه فى الرحم .

الجوع الشديد : الجوع الشديد بشكل لا تعتادين عليه قبل موعد الدوره الشهريه والرغبه فى تناول أى شئ أمامك قد تكون من العلامات الشائعه فى الحمل ولكن أيضا هى علامه غير مؤكد لأنها من الممكن أن تكون نتيجة نقص المواد الغذائيه فى الجسم .

التبول بشكل متكرر : انغراس البويضه فى الرحم ونجاح عملية التلقيح قد يكون نتيجة ارتفاع هرمون الحمل فى الجسم ويبد أ الجنين فى الضغط على المثانه مما يؤدى الى دخولك الحمام بشكل متكرر هذه العلامه قد تكون متعارف عليها لدى بعض النساء وقد لا تنتبه الى هذا العرض الواضح الذى يعتبر من العلامات المؤكد للحمل .

مرارة الفم : بعض النساء قد تختلف عندها حاسة التذوق فقد تعانى من عدم قابليتها لتناول بعض المواد الغذائيه التى كانت تحبها من قبل مثل اختلاف تذوقها للشاى أو القهوه ولكن هذه الأعراض من الأعراض القليله لدى بعض النساء .

التغيرات المزاجيه : قد تعانى بعض النساء من الإكتئاب الشديد فى الايام الالى من الحمل وتعانى من تغير الحاله المزاجيه والرغبه فى البكاء باستمرار والرغبه فى الانطواء وذلك بسبب التغير الذى يدث فى الهرمونات .

يمكنك التأكد من وجود حمل عن طريق اجراء اختبار الحمل المنزلى أو اختبار الدم ويكون هذا الاختبار أكثر دقه لان هرمون الحمل يظهر اولا فى الدم .

إذا تأكدتى من وجود حمل يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك واتباع الارشادات الصحيه للحفاظ على سلامتك وسلامة جنينك واتباع نظام غذائي صحى.

 

وصف المقال :

أعراض الحمل التى تحدث فى البطن .

هناك علامات مؤكده للحمل يجب ان تنتبهى اليها :

 

317