طريقة عمل الملوخية الناشفة

بواسطة : admin
طريقة عمل الملوخية الناشفة

تنزيل او للتحميل من رابط مباشر اضغط بالاسفل download free 2017 or 2018 تحميل افلام جديدة press the bootem الملوخية , الناشفة , عمل , طريقةطريقة عمل الملوخية الناشفةاهلا وسهلا بيكم اعضاء وزوار منتديات حياتي دوت كوم بنقدملكم النهاردة موضوع مميز وجديد لقسم وصفات طبخ بالصور- اكلات شعبية – حلويات – مشروبات – عصائر والموضوع بيتكلم عن طريقة عمل الملوخية الناشفة ويمكنكم مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية والمميزة في منتدي حياتي بالاقسام صور متنوعةالاقسام الاسرية اقسام الاتصالات والجوال خلفيات ايفون – خلفيات ايباد – خلفيات جلاكسي ديكور – أثاث – غرف نوم – مطابخ – حمامات موضة – أزياء – مكياجات – احدث تسريحات الشعر معلومات عن حيوانات نادرة والأن مع طريقة عمل الملوخية الناشفة

ملوخيه1 الملوخية 1384540814444.jpg لمكونات

– نصف اوقية ملوخية جافة – اوقية فول مجروش او عدس مجروش – ملح – زيت للطبخ – عصير ليمون – حبتين بصل متوسطة الحجم. طريقة التحضير 1- ضعي الفول في اناء واغمريه بالماء لسلقه لا تكثري من الماء حتى لا يبقى كثيرا من الماءعليه ، ضعيه بعد ذلك على النار واضيفي اليه الملح واتركيه حتى ينضج . خذي الملوخية الجافة وافركيها بيديك حتى تنعم وارفعي العروق منها.

2- ضعي الملوخية فوق الفول وحركي حتى يختلط بعضه ببعض واتركيها تغلي على نارهادئة وحركي حتى تنضج الملوخية، سخنى مقدارنصف كوب من الزيت على النار واقلي به البصل بعد فرمه ناعم نوعا ما حتى يحمرقليلا وصبيه فوق الفول والملوخية ، وحركي قليلا اعصري الليمون حسب الرغبة وضعيه فوق الخليط قبل انزالها عن النار بخمس دقائق اخيرا قدميها مع المخللات والزيتون والفجل والليمون.

ملوخيه 2 الملوخية 1384540979551.jpg أولا: تُسلق الفراخ او اللحمه او الارنب حسب الطريقة الخاصة لكل منها ثانيا: تحضير الملوخية وفرمها ثالثا: المقادير وطرق الطبخ الحالة الأولى: الملوخية بالفراخ المقادير لأربعة أشخاص: ½ كيلو ملوخية مقطفة ومغسولة دجاجة حجم كبير (كيلو) 5 فصوص ثوم مفرومة ناعما 3 ملاعق صغيرة ملح. بصلةواحدة مقطعة أربعة أرباع. حبة طماطم مفرومة ناعما. 2 ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة. ملح وفلفل مطحون الطريقة : 1- يوضع الماء والملح والبصلة المقطعة في اناء الطبخ ويترك على النار حتى الغليان ثم توضع الدجاجة المقطعة وتترك على نار هادئة حتى تنضج. 2- بعد نضج الدجاجة تصفى من مرقتها ويتم الأحتفاظ بكوبين من الشوربة. 3- تخرط الملوخية اثناء سلق الدجاج حتى تصبح جاهزة للطبخ. 4- وضع قليل من الشوربة (حوالي نصف كوب) في اناء الطبخ واشعال النار واضافة الطماطم والبهارات والملح. 5- بعد أن تبدأ الشوربة بالغليان, توضع الملوخية في اناء الطبخ مع ابقاء النار مشتعلة تحت الإناء. وتقلَّب الملوخية مع الطماطم والبهارات جيدا في الإناء حتى تصبح الملوخية سميكة (كثيفة). ثم تُهبّط الناركثيرا وتضاف بقية الشوربة الي وعاء الطبخ تدريجيا مع التقليب المستمر لحين الحصول على درجة الكثافة (القوام) المرغوبة. 6- يحمَّر الدجاج في السمن أو الزيت (أو في الفرن). 7- يوضع الثوم المهروس في المقلاة مع ملعقة من السمن او الزيت ويقلَّب على النار بشكل مستمر ثم توضع الكزبرة عليه وتقلَّب قليلا حتى يصبح لون الثوم ذهبيا. 8- تضاف التقلية, فور الإنتهاء من عملها, إلى الملوخية وتقلَّب. 9- توضع الملوخية في الطبق 10- يقدم هذا الطبق ساخناً مع الأرز والدجاج المحمَّر.

ملوخيه 3 الملوخية 1384540356676.jpg الحالة الثانية: الملوخية بالأرانب المقادير لأربعة أشخاص: أرنب مقطع 6 قطع 1/2 كيلو ملوخية مقطفة ومغسولة 1/2 ملعقة صغيرة مستكة 3 ملاعق كبيرة سمن او زيت 8 فصوص ثوم كبير 1 قرن فلفل حار أخضر بصلة كبيرة مقطعة أربعة أرباع 5 حبات حبهان 2 ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة مطحونة ملح وفلفل وحبهان مطحون التحضير: 1- ينقع الأرنب في ماء بارد لمدة 45 دقيقة ويغير ماؤه مرة. 2- تفرم الملوخية مع قرن الفلفل باستخدام المخرطة اليدوية (أو باستخدام المحضرة الكهربائية الخاصة بتقطيع الخضراوات) حتى تصبح جاهزة للطبخ 3- يهرس الثوم وتضاف له الكزبرة. طريقة الطبخ : 1- توضع ملعقة كبيرة من السمن أو الزبت في إناء السلق وتسخينها لدرجة عالية وتفتح فصوص الحبهان بالسكين ثم توضع في الإناء مع المستكة. وبمجرد ذوبان المستكة تضاف كمية كافية من الماء الذي سيسلق فيه الأرنب ويوضع الملح والفلفل والحبهان والبصلة وتترك لتغلي ثم يوضع الأرنب المقطع ويترك على نار هادئة حتى ينضج. (تنبيه هام: يتوجب اضافة الماء فوراً عند ذوبان المستكة, حتى لا تعطي طعما مراً) 2- يصفى الأرنب من الشوربة لتحميره في السمن أو الزيت. 3- يوضع قليل من الشوربة (حوالي نصف كوب) في اناء الطبخ ويتم اشعال النار ويضاف اليها الملح والفلفل وحب الهان المطحون. وبعد أن تبدأ الشوربة بالغليان, توضع الملوخية في اناء الطبخ مع ابقاء النار مشتعلة تحت الإناء. وتقلَّب الملوخية جيدا في الإناء حتى تصبح الملوخية سميكة (كثيفة). 4- تضاف بقية الشوربة الي وعاء الطبخ مع التقليب المستمر لحين الحصول على درجة الكثافة (القوام) المرغوبة؛ وعند بدء الغليان من جديد يتم تهبيط النار لأقل درجة ممكنة. 5- يوضع الثوم المهروس والكزبرة في المقلاة مع ملعقتي السمن او الزيت ويقلَّب على النار بشكل مستمر ثم توضع الكزبرة عليه وتقلَّب قليلا حتى يصبح لون الثوم ذهبيا 6- يحمَّر الأرنب في السمن أو الزيت (أو في الفرن). 7- تضاف التقلية, فور الإنتهاء من عملها, إلى الملوخية وتقلَّب. 8- توضع الملوخية في الطبق 9- يقدم هذا الطبق ساخناً مع الأرز والأرنب المحمَّر. وبالصحة والعافية

طريقة عمل الملوخية الناشفة

1136